بـ1500 جنيه.. الطيران تكشف أسعار تذاكر الرحلات الداخلية على “إير سفنكس”

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أسعار تذاكر الطيران للرحلات الداخلية على طيران "إير سفنكس" منخفض التكاليف، مع قرب تشغيل هذا الكيان الجديد.

جاء ذلك بالتزامن مع عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لقاءً موسعاً، بمقر وزارة السياحة والآثار بحضور النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعدد من المستثمرين السياحيين وممثلي الجهات المعنية ولفيف من قيادات الوزارتين، وذلك للتنسيق بشأن آليات تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر مع قرب تشغيل الكيان الجديد "إير سفنكس" (Air Sphinx) للطيران الاقتصادي.

وقال منار، في تصريحات تلفزيونية: "يبدأ نشاط تشغيل شركة "إير سفنكس" للطيران منخفض التكاليف، مطلع شهر أكتوبر 2022، وتم التعاقد على تأجير 9 طائرات، ومن المستهدف مضاعفة الأسطول خلال الربع الأول من عام 2023، والتي ستعمل من مطار سفنكس الدولي المقرر تشغيله خلال أسابيع بعد مشروع توسعة المطار من 3600 متر مربع إلى 24 ألف متر مربع، فضلا عن تشغيل رحلاتها من مطارات شرم الشيخ، والغردقة، وطابا، ومرسى علم".

وقال الوزير، إن الشركة ستقدم أسعار تذاكر منخفضة مقارنة بالطيران العادي، لتبدأ سعر التذكرة من 1500 جنيه، وتزيد بحسب البنود الأخرى التي يتم طلبها من قبل الركاب سواء الحقائب المصحوبة، اختيار المقعد على الطائرة، والحصول على وجبة أو مشروب أثناء الرحلة، وغيرها من الخدمات التي تقابلها تكاليف إضافية على سعر التذاكر الأساسي المعلن، وهو ما يحقق الأرباح للشركة.

وأضاف أن هذه الشركة تستهدف في الأساس تشغيل الرحلات الدولية إلى المقاصد السياحية في أوروبا لجلب السائحين، وسيتم استغلال الساعات خلال اليوم بتشغيلها على الرحلات الداخلية، وبالتالي سيكون سعرها منخفض.

وأوضح منار، أن حجم الطائرات سيكون أصغر من المستخدمة حاليا، والمسافة بين المقاعد أقل، وجميعها على الدرجة الاقتصادية "Economy".

وأكد منار، أهمية الدور الذي ستقوم به "إير سفنكس" للطيران الإقتصادي إحدى أذرع مصر للطيران في تحقيق التكامل مع شبكة خطوط الشركة الوطنية داخلياً وخارجياً، مشيرا إلى أنه من المقرر انطلاق رحلاتها خلال عدة أسابيع لزيادة الرحلات بين مختلف المدن السياحية المصرية والمناطق الأثرية وخاصة منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير تزامناً مع افتتاح مطار سفنكس لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع سياحة "اليوم الواحد" وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر بأسعار اقتصادية تناسب مختلف شرائح المسافرين.

About admin

Check Also

نقابة المهن الموسيقية تنعى ضحايا كنيسة أبى سفين

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا، يعزى فيه أسر ضحايا حادث كنيسة أبى سيفين والتى تعرضت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.