تأهيل جرارات وتطوير الإشارات.. كيف طوّرت النقل السكة الحديد في 8 سنوات؟

نقلنقلنقل

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت وزارة النقل، خطتها التي تعملها عليها لتطوير قطاعات النقل المختلفة ومنها السكك الحديدية، وما تم تنفيذه منها، خلال الـ8 أعوام الماضية.

وذكرت في منشور لها على "فيسبوك"، أنها تسعى إلى تنفيذ مشروعات ضخمة في السكك الحديدية، حيث إن عناصر تطويرها يتمثل في الوحدات المتحركة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات وتطوير الورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، حيث إنه تم توريد 260 جرارًا جديدًا وإعادة تأهيل 172 جرارًا قديمًا.

وأكدت أنه جارٍ تطوير نظم الإشارات على خطوط الشبكة الرئيسية بإجمالي أطوال 1900 كم، وتحويلها من النظام المكيانيكي إلى النظام الإلكتروني الحديث، لضمان رفع مستويات الأمن والسلامة وزيادة عدد الرحلات.

وأضافت أنها وضعت معايير ومنهجية جديدة لانتقاء وتأهيل وتدريب العناصر البشرية في السكك الحديدية والذي يتم تطبيقها في اختيار 550 مهندس وتدريبهم لمدة 6 أشهر بالكلية الحربية و3250 فني وقائد قطار وتدريبهم لمدة 3 أشهر في المعهد الفني للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب العناصر الحالية.

وكشفت أنه تم إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بالسكك الحديدة، بفترة دراسية مدتها 4 أعوام، حيث تستهدف الحصول على عنصر بشري متميز يمتلك المهارات العلمية والعملية، وبدأت الدراسة بالمعهد خلال العام الدراسي الحالي.

About admin

Check Also

التعليم العالي: 161 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب …

Leave a Reply

Your email address will not be published.