خطوات فتح حساب جاري بالدولار في 4 بنوك بمصر

كتبت- منال المصري:

تقدم البنوك المصرية للعملاء فتح حساب جاري بالدولار لإتاحة الفرصة أماهم لشراء شهادات وودائع بالعملة الأجنبية أو التعامل مع بنوك خارجية بالعملة لمن يفضلون استثمار أموالهم في الجهاز المصرفي بالورقة الأمريكية، بعد رفع الفائدة على الدولار.

ويحتاج أي عميل قبل شراء شهادة أو وديعة بالدولار فتح حساب جاري بالدولار بشروط وأوراق بسيطة تشمل صورة من جواز السفر، أو صور رقم قومي تكون سارية، وإيصال مرافق حديث في بعض الأحيان وإثبات الحاجة لفتح حساب بالدولار مثل تلقي حوالات أو لدى العميل تعاملات بالعملة الأجنبية.

وتتيح البنوك إمكانية فتح حساب بالدولار بداية من 100 أو 200 دولار حسب تسعيرة كل بنك على حساباته، وإصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على الحساب، وإمكانية الاستعلام عن حساباتك وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الانترنت البنكي، وسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

وعادة لا تحتسب البنوك نسبة فائدة على الحساب الجاري كونه مخصص للأنشطة التجارية أكثر مع إمكانية السماح التعامل عليه في المعاملات المصرفية العادية ولكن بعض البنوك لجذب أرصدة العملاء تقر احتساب عائد هامشي على الأرصدة الكبيرة.

ويقدم مصراوي تفاصيل العائد المطبق على الحسابات بالدولار في 4 بنوك

البنك الأهلي المصري

الحد الأدنى لفتح الحساب: 100 دولار، (دون احتساب عائد على الرصيد) ويخصم البنك 10 جنيه شهريا في حال قل الرصيد عن الحد الأدنى.

بنك HSBC

الحد الأدنى لفتح الحساب (دون احتساب عائد): لايقل عن ألفي دولار، (دون احتساب عائد على الرصيد)، ويخصم 50 جنيه في حال قل الرصيد عن الحد.

بنك أبوظبي الأول مصر

الحد الأدنى لفتح الحساب: ألف دولار ويخصم 5 دولار شهريا (دون احتساب عائد على الرصيد) وفي حال قل الرصيد عن الحد الأدنى لفتح الحساب.

EG بنك

يقدم البنك على الحساب الجاري عائد على الأرصدة التي تبدأ فوق 50 ألف دولار، ويتم اضافه العائد شهريا لحساب العميل.

الحد الأدنى للرصيد لحصول على عائد: من 50 ألف دولار إلى 100 ألف دولار.

يحتسب عائد 0.10% وتتدرج الفائدة على الحساب حتى تصل إلى 0.75% على الرصيد من 5 مليون دولار فأكثر.

لا يوجد حد أدنى لفتح الحساب.

About admin

Check Also

تغير المناخ: الولايات المتحدة تقترب من تمرير مشروع قانون “تاريخي” لمكافحته

تغير المناخ: الولايات المتحدة تقترب من تمرير مشروع قانون "تاريخي" لمكافحته

Leave a Reply

Your email address will not be published.