لا يدخل الجنة من النساء إلا من …

لا يدخل الجنة من النساء إلا من … ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ .

شرح حديث لا يدخل الجنة من النساء إلا من …

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ .

الحديث :
بينَما نحن مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في هذا الشعبِ إذْ قال : انظُرُوا ! هل تروْنَ شيئًا ؟ فقُلْنا : نَرَى غِربانًا فيها غُرابٌ أعْصَمُ ؛ أحْمَرُ المِنقارِ والرِّجليْنِ ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لا يَدخلُ الجنةَ من النساءِ إلَّا مَنْ كان مِنهنَّ مِثلَ هذا الغُرابِ في الغِربانِ
الراوي : عمرو بن العاص | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم : 4/466 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
التخريج : أخرجه أحمد (17805) واللفظ له، والنسائي في ((السنن الكبرى)) (9268)

شرح الحديث :
أن النبي (صلى الله عليه وسلم) رأى مجموعة كبيرة من الغربان السود ، ورأى غراباً شاذاً عنها في اللون ، وهو ( فيها غراب أعصم ؛ أحمر المنقار والرجلين ) أي غراب مميز من بينها ، وهذا نادراً ما يُرى مثله في الغربان الغالب عليها السواد ، فضرب بهذا الغراب المميز عن بني جنسه مثلاً للنسبة التي ستدخل الجنة من النساء ، اي بنسبة واحد إلى مجموعة كبيرة وكثيرة ، وهذا للتحذير والتنبيه لجميع النساء ، ولحضهّن على العمل والطاعة حتى تكون كل إمرأة هي هذا الغراب المميز من بين جميع الغربان ، أي التي ستدخل الجنة من بين جميع بنات جنسها … نسأل الله أن يرزقنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بالله من النار وما قرب إليها من قول أو عمل .

اذا اتممت القراءة شارك بذكر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

About admin

Check Also

الجمعة.. مركز جسور بالكنيسة الأسقفية ينظم أمسية ارتجالية

كتب- إسلام لطفي ينظم مركز جسور الثقافي التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية/ أمسية ارتجالية بالاشتراك مع …

Leave a Reply

Your email address will not be published.