7 محاور مرورية.. ماذا فعلت الحكومة لتطوير وإنشاء طرق وكباري جديدة بالجيزة؟

الدكتور مصطفى مدبوليمحور عمرو بن العاصإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو إزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوأعمال توسيع محور 26  يوليوشاهد أعمال تطوير وتوسعة محور26 يوليو شاهد أعمال تطوير وتوسعة محور26 يوليو الطريق-الدائريإزالات بشتيل والبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليوشاهد أعمال تطوير وتوسعة محور26 يوليو

كتب- يوسف عفيفي:

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بسرعة توفير مليار جنيه لاستكمال صرف التعويضات للمستحقين بالمحاور المرورية في محافظة الجيزة التي يتم تنفيذها حاليا.

جاء ذلك بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء، باللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة، وذلك لمتابعة عدد من المشروعات التي يُجرى تنفيذها بالمحافظة، خاصة في قطاعات: الطرق، والخدمات، والمرافق.

وأكد مدبولي، سرعة صرف التعويضات الخاصة بالمستحقين نظير إزالة عقاراتهم المتعارضة مع إقامة عدد من الطرق والمحاور المرورية.

من جانبه، قال اللواء أحمد راشد، إن محافظة الجيزة تنفذ 7 محاور مرورية مهمة بنطاق المحافظة، وتم الانتهاء من محور محمد أنور السادات "ترسا" سابقا، كما تم الانتهاء أيضا من أعمال الإزالات بهدف تطوير الطريق الدائري بالمحافظة.

وأكد راشد، أن العمل يجري الآن على الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمحاور الـ 6 المتبقية تباعا، أولها محور "الفريق كمال عامر"، ثم محور "عمرو بن العاص العملاق" الذي بدأ العمل به، وهو محور مواز لمحور كمال عامر، وفي إطار العمل به صدر قرار نزع الملكية منذ أيام.

وأشار المحافظ، إلى الطريق الموازي لمحور 26 يوليو الجديد، والذي تمت به الإزالات بالكامل، مؤكدا أنه يتم العمل بالمحور على قدم وساق، ويوجد أيضا محور 26 يوليو الذي تتم به أعمال توسعة، حيث تم الانتهاء من أعمال الإزالات، وهناك المحورالبديل، وتتم الإزالات تباعا وتسليمها للجهات المنفذة للمحور.

وتابع راشد: كما يتم تنفيذ طريق بديل لمصرف ناهيا، وهو على وشك الانتهاء حاليا، وهذا محور مهم سيربط كرداسة مع الطريق الدائري، وهذه المحاور الجديدة في تيسير حركة المرور، وسهول نقل المواطنين والبضائع.

واستعرض محافظ الجيزة، موقف صرف التعويضات للمستحقين الذين تُزال عقاراتهم المتعارضة مع المحاور الجديدة، مؤكدا أنه يتم التفاوض مع المستحقين، ثم البدء في صرف التعويضات.

About admin

Check Also

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

القاهرة- مصراوي: أعلنت البورصة المصرية مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر …

Leave a Reply

Your email address will not be published.