الصحة العراقية: 125 جريحا من المتظاهرين ورجال الأمن في المنطقة الخضراء

أعلنت وزارة الصحة العراقية، سقوط نحو 125 جريحا من المتظاهرين ورجال الأمن في تظاهرات المنطقة الخضراء.

و دعا "الإطار التنسيقي الشيعي" في العراق، اليوم السبت، جماهير الشعب العراقي إلى الخروج في مظاهرات للدفاع عن الدولة وشرعيتها.

وقال الإطار التنسيقي، في بيان صحفي اليوم:"نتابع بقلق بالغ الأحداث المؤسفة التي تشهدها بغداد خلال هذه الأيام وخصوصًا التجاوز على المؤسسات الدستورية واقتحام البرلمان والتهديد بمهاجمة السلطة القضائية ومهاجمة المقرات الرسمية والأجهزة الأمنية".

وأضاف: "إننا إذ نوصي بضبط النفس وأقصى درجات الصبر والاستعداد، فإننا ندعو جماهير الشعب العراقي المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية إلى التظاهر السلمي دفاعا عن الدولة وشرعيتها ومؤسساتها وفي مقدمتها السلطة القضائية والتشريعية والوقوف بوجه هذا التجاوز الخطير والخروج عن القانون والأعراف والشريعة".

وحمل البيان "الجهات السياسية التي تقف خلف هذا التصعيد والتجاوز على الدولة ومؤسساتها كامل المسؤولية عما قد يتعرض له السلم الأهلي نتيجة هذه الأفعال المخالفة للقانون ".

وحذر من أن" الدولة وشرعيتها ومؤسساتها الدستورية والسلم الأهلي خط أحمر على جميع العراقيين الاستعداد للدفاع عنه بكل الصور السلمية الممكنة".

وكان متظاهرون من أنصار الصدر دخلوا اليوم المنطقة الخضراء، واقتحموا باحات البرلمان العراقي للتنديد بترشيح محمد شياع السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة.

About admin

Check Also

اليوم.. آخر موعد لطلاب الثانوية العامة 2021 للتقديم بكلية الشرطة

كتب- منة عبدالرحمن: ينتهي اليوم الخميس، موعد التقديم على كلية الشرطة، للحاصلين على الثانوية العامة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.