القروض الشخصية تستحوذ على 83% من إجمالي تمويلات الأفراد في البنك الأهلي

كتبت-منال المصري:

استحوذت القروض الشخصية في البنك الأهلي المصري على نسبة عظمى بمعدل 82.8% من إجمالي أرصدة محفظة التجزئة المصرفية (قروض الأفراد) في البنك بنهاية ديسمبر الماضي بحسب ما أظهرته القوائم المالية المنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك.

وسجل إجمالي القروض الشخصية بالبنك نحو 131.9 مليار جنيه من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية البالغة 159.3 مليار جنيه حتى نهاية ديسمبر 2021 التي تضم (قروض شخصية وبطاقات ائتمان المعروفة بالكريديت كارد، وسيارات وعقارية وجارية مدينة).

ويبيع البنك الأهلي قروض شخصية يصل الحد الأقصى لها إلى 3 ملايين جنيه على فترة سداد تصل لـ 12 عامًا تحت برامج مختلفة سواء بضمان الراتب للموظفين في القطاعي العام والخاص، وكذلك أصحاب الأعمال الحرة مثل الأطباء، وأصحاب المهن الحرة بضمان السجل التجاري.

وحققت محفظة بطاقات الائتمان بالبنك الأهلي المصري بنهاية ديسمبر الماضي قروض بقيمة 8.696 مليار جنيه لتستحوذ على 5.45% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية.

وتعد بطاقات الائتمان أحد الحلول المتاحة للعملاء لدفع أو تقسيط المشتريات إلكترونيًا ويتم إصدارها بضمان الراتب أو أوعية ادخار يمتلكها العميل في البنك.

وسجلت محفظة حسابات جاري مدينة 4.715 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي لتستحوذ على نسبة 2.9% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي.

وقروض حسابات جاري مدينة هو تسهيل ائتماني قصير الأجل مدته (سنة) يتم إصدارها بضمان أوعية ادخار للعميل في البنك في حدود معينة.

وبلغت محفظة قروض السيارات قرب 2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 بنسبة 1.2% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية، فيما حققت محفظة التمويل العقاري فوق 12 مليار جنيه لتستحوذ على نسبة 7.5% من إجمالي محفظة التجزئة.

ويعمل البنك الأهلي المصري على دعم مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل 7% منذ صدورها في 2015 من البنك المركزي المصري حتى استحوذ على المركز الأول على مستوى الجهاز المصرفي بحسب بيانات صادرة في وقت سابق من صندوق ضمان للتمويل العقاري.

About admin

Check Also

هيئة الانتخابات بتونس تعلن قبول نص مشروع الدستور الجديد ودخوله حيز التنفيذ

هيئة الانتخابات بتونس تعلن قبول نص مشروع الدستور الجديد ودخوله حيز التنفيذ

Leave a Reply

Your email address will not be published.