​جامعة المنصورة الجديدة تُنظم مؤتمرها التعليمي الأول للتعريف بكلياتها وبرامجها الأكاديمية المتنوعة

(مصراوي):

نظمت جامعة المنصورة الجديدة، اليوم السبت، المؤتمر التعليمي الأول للجامعة للتعريف بكلياتها وبرامجها الأكاديمية المتنوعة، برعاية د. معوض الخولي رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات ومديري البرامج العلمية، والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وعدد من المدارس الثانوية للمتفوقين ( STEM ) ومدارس اللغات والخاصة والحكومية بمحافظة الدقهلية، ولفيف من أولياء أمور الطلاب الجُدد بالجامعة.

وتأتي فاعليات المؤتمر التعليمي لجامعة المنصورة الجديدة، في إطار علاقات التعاون الوثيق بين جامعة المنصورة الجديدة، ومحافظة الدقهلية بصفة عامة، وجامعة المنصورة العريقة بصفة خاصة، انطلاقًا من حرص جامعة المنصورة الجديدة على التفاعل الإيجابي، والمساهمة الفعالة في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، والرغبة في إتاحة أفضل فرص للتعليم الجامعي بمعايير الجودة التعليمية.

وافتتح رئيس الجامعة المؤتمر وألقى كلمة تناولت الترحيب بالسادة الحضور من أولياء الأمور والطلاب الجُدد بالجامعة، وكذلك التعريف بجامعة المنصورة الجديدة وما تتميز به من برامج تعليمية حديثة ومُختلفة لتحقيق تعليم متميز يواكب احتياجات المستقبل، وحث المجتمع وأولياء الأمور على ضرورة أن نغير فكر مفهوم كليات القمة، مشيرًا إلى الاهتمام المتزايد بتخصصات المستقبل من الذكاء الصناعي والمعلوماتية وغيرها من البرامج الحديثة والتي تقدمها الجامعة المنصورة الجديدة خلال العام الجامعي الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة.

وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي).

كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).

وأشارت الوزارة، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3 و 5 سنوات).

About admin

Check Also

تفاصيل مصرع أحد العناصر الإجرامية وضبط 6 أشخاص بالبحيرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة وادى النطرون بمديرية …

Leave a Reply

Your email address will not be published.