أنهت حياتها بعد الـ60.. مصرع ربة منزل تناولت “الحبة القاتلة” في بني سويف

بني سويف – حمدي سليمان:

أقدمت ربة منزل في العقد السابع من العمر على على إنهاء حياتها، عقب تناولها حبة حفظ الغلال السامة، بمركز الواسطى شمال محافظة بني سويف.

تلقى اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد منصور الدغيدي مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مستشفى الواسطى المركزي، بوصول "ن.ا.م"، 60 عامًا، مصابة بحالة إعياء تامة، ولفظت أنفاسها الأخيرة، إدعاء تناولها حبة حفظ الغلال السامة.

جرى إيداع الجثة مشرحة المستشفى، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي السياق تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

القاهرة- مصراوي: أعلنت البورصة المصرية مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر …

Leave a Reply

Your email address will not be published.