التعليم تُكرِّم إعلامية حوّلت الكتب المدرسية إلى رسوم متحركة

تكريم إعلامية حوّلت الكتب المدرسية إلى رسوم متحركة تكريم إعلامية حوّلت الكتب المدرسية إلى رسوم متحركة تكريم إعلامية حوّلت الكتب المدرسية إلى رسوم متحركة

كتب- إسلام لطفي:

كرَّمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامية رضا الكرداوى استشاري تكنولوجيا الإعلام، تقديرًا لها على مجهوداتها في تدريب الطلاب على التقنيات التكنولوجية الحديثة في التعلم.

جاء ذلك خلال احتفالية إعلان الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي للعام 2021/2022. والذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة – رئيس مجلس الوزراء – حاكم دبي.

وقدَّم الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية في المسابقة كتبهم لأول مرة على هيئة عروض رسوم متحركة وموشن جرافيك وعروض واقع معزز، وهي الفكرة التي عرضتها الكرداوي سابقًا على وزارة التربية والتعليم، والتي تتمثل في تدريب الطلاب على تحويل دروسهم التعليمية إلى أشكال تكنولوجية حديثة، مما يحقق لهم متعة تلقي المعرفة، كما يحقق الأهداف المنشودة من عملية التعلم، وهي الفكرة التي تم تنفيذها لأول مرة وعرضها في هذه الاحتفالية .

وشارك في الاحتفال الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والسفيرة مريم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر، والدكتور وليد أحمد آل على مستشار مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نيابة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وعمر النابلسى المدير التنفيذى بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وإلهام إبراهيم رئيس قطاع الخدمات والأنشطة وبعض قيادات الوزارة.

وألقى الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين كلمة نيابة عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونقل تحيات الدكتور الوزير للحاضرين، حيث أشاد بتجربة "الكرداوي" الجديدة في مجال التحول الرقمي في التعليم والتي ظهرت باكورتها لأول مرة اليوم في عرض الطلاب لكتبهم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: لم يعد الكتاب المدرسي هو المصدر الوحيد للمعرفة في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، بل سيشارك المعلم والطالب في إنتاج مواد رقمية تساهم في عملية التعلم، وأننا نعتبر أن هذه بداية ممتازة نشجعها ونتمنى أن تكتمل.

About admin

Check Also

وزير التنمية المحلية: توفير 100 منفذ بيع للأسماك بـ 14 محافظة

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع المحافظات وكافة الجهات …

Leave a Reply

Your email address will not be published.