نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس.. رابط الاستعلام

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

مازالت هناك عمليات بحث من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه( العلمي، والأدبي) وأولياء أمورهم عبر "جوجل" عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس فور اعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني رسمي تابع للوزارة، يتمكن طلاب الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن النتيجة من خلاله فور ظهورها من خلال رقم جلوس الطالب من هنا

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على الرابط هذا هنا

2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على ايقونه عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر نتيجة الطالب.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع من شهر أغسطس2022.

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي

وفي ذات السياق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مايتداول بشأن إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري، فأكد الوزير في تصريحات تليفزيونية له، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي.

وأشار شوقي، إلى أن شائعات العام الماضي عن الثانوية العامة تم تكرارها العام الجاري، ولا يوجد داع للتوتر بشأن نتيجة الثانوية العامة.

وتابع الدكتور طارق شوقي:" أعلنا موعد نتيجة الثانوية العامة من 1 إلى 7 أغسطس، ولا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح والتنسيق".

"شوقي" يعلق على التشكيك بنتائج الثانوية العامة2022

وعلي صعيدا أخر قال وزير التربية و التعليم والتعليم الفن الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات الثانوية العامة تتعرض منذ العام الماضي لمحاولات مستميتة من أجل التشكيك في مصداقيتها و نتائج التصحيح عبر وسائل مختلفة التي كان آخرها إدعاء القدرة على تغيير النتائج و التلاعب بها.

وشدد الوزير، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، علي أن كل الادعاءات بالقدرة علي التلاعب في نتائج التصحح كاذبة ومضللة وهي عبارة عن عمليات نصب محترفة داعيا الجميع إلي عدم الانسياق خلفها أو نشرها.

وطمأن الدكتور طارق شوقي، أولياء أمور الطلاب المجتهدين، بأن الطلاب الغشاشين لن يحصلوا علي مجاميع كبيرة مشيرا أن نتائج التصحيح أظهرت ذلك حيث أن ضيق الوقت واختلاف ترتيب الاسئلة يحول دون وصول الطلاب الغشاشين للاجابات الصحيحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قل مايقال عن أوراق الإجاية والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان، واختتم قائلا:" اللهم بلغت، اللهم فاشهد".

لمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات.. تابعنا من خلال الرابط التالي- اضغط هنا

About admin

Check Also

“هنشتري بأعلى سعر”.. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

"هنشتري بأعلى سعر".. متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل شراء الطاقة من الخلايا الشمسية

Leave a Reply

Your email address will not be published.