فيزا لكل طالب مشحونة رصيد.. مقترح لمساعدة الأسر في سداد مصروفات المدارس- فيديو

البحيرة – أحمد نصرة:

تواجه غالبية الأسر المصرية مع بداية كل عام دراسي، مأزقًا متمثلًا في المصروفات الدراسية، والنفقات المختلفة المرتبطة بها كالملابس والأدوات وغيرها، وهو ما دفع أحد المهتمين بالعملية التعليمية إلى إطلاق مقترح للتخفيف على أولياء الأمور.

المهندس أحمد الرفاعي، رئيس مجلس أمناء إدارة دمنهور التعليمية، اقترح إطلاق مبادرة بتخصيص فيزا مشحونة برصيد لكل طالب يستخدمها ولي الأمر في دفع المصروفات وشراء متطلبات الدراسة، على أن يسددها في صورة أقساط بفائدة مبسطة.

في البداية يقول الرفاعي: " ما جعل هذه الفكرة تقفز إلى ذهني هو حديث دار بيني وبين إحدى السيدات تشكو من عجزها عن مواجهة النفقات التعليمية المتزايدة لأبنائها وسدادها دفعة واحدة، وهي مشكلة عامة، حيث يعاني الكثيرون وبالأخص في بدايه العام الدراسي من مصاريف الدراسة من مستلزمات المدارس من كتب وكراسات وأقلام وزي مدرسي وطلبات كثيره تشكل عبء شديد علي ولي الأمر وبالأخص من لديه أكثر من فرد ملتحق بالدراسة.

وأوضح الرفاعي إن الفكرة ليست صعبة التطبيق ويمكن تنفيذها من خلال الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والبنوك الوطنية لتمويلها، بحيث يوضع بها مبلغ على أن يتم سداده في صورة أقساط بفوائد بسيطة.

ويرى الرفاعي أن هذه الفكرة ستفيد في رفع نسبة السداد الضعيفة للمصروفات الدراسية بما ينعش ميزانية المدرسة ويعود بالفائدة على العملية التعليمية.

واختتم رئيس مجلس أمناء دمنهور حديثه قائلاً: "نتمني أن ينظر لهذه الفكرة بعين الدراسة لبحث إمكانية تنفيذها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطن بهذه الفترة.

About admin

Check Also

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

القاهرة- مصراوي: أعلنت البورصة المصرية مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر …

Leave a Reply

Your email address will not be published.