الفرنساوي سهل والعربي الأصعب.. حكاية محمد الثاني على الجمهورية في الثانوية العامة – فيديو

1

الشرقية – نورهان ربيع:

"أنا طاير من الفرحة ومش مصدق نفسي".. بهذه الكلمات استهل الطالب محمد أشرف ابن مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية حديثه اليوم السبت مع "مصراوي"، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة وحصوله على الترتيب الثاني مكرر الشعبة العلمية "علوم" بنسبة مئوية 97.8% ومجموع كلي 401 درجة.

أعرب محمد عن فرحته الغامرة بالنتيجة قائلا: "أنا اتبسطت جدا ومكونتش متوقع إني اطلع من الأوائل، توقعت أجيب مجموع كبير بس مش للدرجادي الحمدلله".

وأوضح أنه كان يذاكر 5 ساعات يوميا تقريبا، وفي بعض الأيام 9 ساعات، مشيرا إلى أنه كان يأخذ دروس خصوصية، وكان هدفه منها أن يلتزم بالاستذكار بالمتابعة مع المعلم، لافتا إلى أن اللغة العربية كانت المادة الأصعب، بينما كانت اللغة الفرنسية الأسهل.

ووجه محمد نصيحة لطلبة الثانوية العامة العام المقبل، ألا يتركوا أنفسهم للقلق والتوتر والضغط العصبي، فعليهم تكثيف المذاكرة في الشهور الأخيرة قبل الامتحانات، ولا داعي للتوتر من بداية العام، مشيرا إلى أنه كان ينام بشكل طبيعي وعدد ساعات نوم كافية دون ضغط.

وعن الصعوبات التي واجهته طول العام قال إنه لم يكن مرتاحًا مع بعض معلميه، ولكن مع مرور الوقت أدرك أنهم كانوا على حق، ونصائحهم كانت مفيدة ومن ضمن هذه النصائح كانت "الحفظ"، حيث وجهه بعض المدرسين بضرورة الحفظ في بعض الأوقات ولا يجب الاعتماد على الفهم فقط.

واستطرد قائلا: "الفضل لأمي في نتيجتي دي وهي اللي كانت بتذاكرلي، وأهلي كانوا متوترين بس بيحاولو ميبينوش ليا عشان متوترش وكان عندي يوم ترفيه، وأتمنى أن أصبح طبيبا بشريا".

والتقى مصراوي أيضا بأسرة الطالب محمد، حيث قالت والدته "أنا مش متخيلة أنه كان هيطلع من الأوائل، لحد دلوقتي مش مصدقة، وكنت متوترة طول السنة ومبطلتش دعاء، كان أملي يجيب مجموع كبير".

وأضافت: "يوم امتحان الأحياء كنت مرعوبة، وبوجه نصيحة لكل الأمهات، متضغطوش على ولادكم ولازم ياخدوا راحة وبلاش التوتر خالص عشان بيأثر على الطلبة، مؤكدة أنها تتمنى أن تراه أعظم طبيب بشري".

وعن والده الذي يعمل أخصائي اجتماعي في إحدى المدارس بالزقازيق قال: "أنا سعيد جدا وفرحتي لا توصف وكنت حاسس أنه هياخد ترتيب على مستوى الجمهورية، وأنصح الآباء أن يتعاملوا مع أبنائهم بمنتهى الهدوء ويجب أن يكون الطالب هو من يرغب بالمذاكرة دون ضغط".

وأضاف: "كنت أنصح ابني طول السنة أن يثق بربه ويحافظ على هدوئه، ويتمسك بالإيمان، موجها الآباء المقبلين على الثانوية العامة مع أبنائهم أن يلتزموا الهدوء ويزيدوا من ثقة أبنائهم في أنفسهم حتى يتمكنوا من التفوق والنجاح".

About admin

Check Also

من هو الكندي ألفونسو ديفيز صاحب أسرع هدف بمونديال قطر 2022؟

من هو الكندي ألفونسو ديفيز صاحب أسرع هدف بمونديال قطر 2022؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *