النتيجة صدمتهم.. 3 طلاب يحاولون إنهاء حياتهم بسبب الثانوية العامة في المحافظات

محافظات – مصراوي:

نشر موقع مصراوي، خلال متابعات إعلان نتيجة الثانوية العامة في المحافظات، 3 محاولات للانتحار في 3 محافظات مختلفة هي الدقهلية والغربية والمنيا.

طالب يشنق نفسه في المنيا

شهدت قرية تابعة لمركز العدوة شمالي محافظة المنيا، الاسبت، انتحار طالب شنقاً، عقب إعلان النتيجة ورسوبه في امتحانات الثانوية العامة للعام الثاني.

وفي التفاصيل تلقت الأجهزة الأمنية في المنيا عصر اليوم، إخطاراً يفيد انتحار طالب داخل منزله، وتوجهت الأجهزة المعنية لفحص البلاغ، وإجراء المعاينة الأولية والوقوف على ملابسات الواقعة.

تبين وجود جثمان الطالب "ا.ع"، وأنه شنق نفسه داخل غرفة في منزله، وكشفت التحريات الأولية أن الطالب تخلص من حياته بسبب رسوبه في امتحانات الثانوية العامة للعام الثاني على التوالي.

جرى نقل جثة المتوفى إلى مشرحة المستشفى العام، وحرر محضر عن الواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

طالبة ثانوية عامة تحاول إنهاء حياتها في الغربية

أقدمت طالبة في الشعبة العلمية "علوم" بالثانوية العامة، ومقيمة بقرية الدلجمون، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، على محاولة الانتحار بحبوب الغلة السامة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة السبت.

وفي التفاصيل تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ، بقيام طالبة في الشهادة الثانوية، بمحاولة التخلص من حياتها، بحبوب الغلة السامة، وذلك بعد حصولها على نتيجة الثانوية العامة.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة وتبين قيام طالبة تدعى "ن.ا" بمحاولة التخلص من حياتها، وذلك بعد تناولها حبوب الغلة السامة، وفور حصولها على نتيجة الثانوية العامة.

جرى نقلها إلى مستشفى طنطا الجامعي في حالة إعياء شديد، وذلك لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

طالبة الدقهلية في "العناية المركزة

أقدمت طالبة في الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، السبت، على إنهاء حياتها، فور سماعها نتيجتها في ‏الثانوية العامة، وتناولت قرص حفظ الغلال السام المعروف بالحبة القاتلة في قرية تابعة لمركز منية النصر، وجرى وضعها تحت ‏الرعاية الطبية وأكد الأطباء أن حالتها الصحية غير مستقرة.‏تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر، بإبلاغ مستشفى منية النصر ‏المركزي بوصول الطالبة "ش.م.ص"، 19 عامًا، والمقيمة بقرية ميت طاهر مصابة بحالة تسمم إثر ‏تناولها "حبة الغلة القاتلة" بسبب نتيجة الثانوية العامة.انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة منية النصر إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الطالبة المصابة فور سماعها نتيجتها في ‏الثانوية العامة تأثرت لحصولها على مجموع أقل ما تتوقعه، واختفت عن أعين أهلها لفترة بسيطة لتظهر ‏بعدها وعليها حالة إعياء شديد وأكدت لهم تناولها ‏"حبة الغلة السامة" للتخلص من حياتها.‏وأكد مصدر طبي، أن الطالبة جرى دخولها غرفة العناية المركزة ويجري عمل ‏الإجراءات الطبية اللازمة في مثل هذه الحالات، والحالة العامة غير مستقرة.

في السياق تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

About admin

Check Also

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *