نقيب المهندسين: نطمح لتقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة سنويا

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، إن مجلس النقابة يحترم جميع آراء رواد التواصل الاجتماعي من المهندسين ولكننا لسنا خاضعين لأحد ولنا وجهات نظرنا في الإدارة.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المجلس الأعلى للنقابة برئاسة المهندس طارق النبراوي النقيب العام لمهندسي مصر والمهندس الاستشاري إيهاب خضر، ودكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة، والمهندس الاستشاري يسرى الديب الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق، والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والمهندس المعتز بالله بركات أمين الصندوق المساعد.

وقام نقيب المهندسين بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس الأعلى للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني.

ولفت نقيب المهندسين أيضا خلال الاجتماع أن النقابة بصدد عقد عدة ندوات تسبق انعقاد مؤتمر التعليم الهندسي المزمع عقده خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين تطمح لتقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة.

وعن الاختبار الذي تم الإعلان عنه من قبل النقابة قال نقيب المهندسين إنه اختبار اختياري مجاني ومتاح للمهندس دخوله أكثر من مرة.

وقال دكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة إن لجنة القيد بالنقابة العامة أوصت في اجتماعها المنعقد منذ أيام بأن يكون هذا الاختبار على مرحلتين ويطبق هذا الاختبار أيضا على الوافدين العرب المنضمين لنقابة المهندسين.

وأشار رزق إلى أن القصد من هذا الاختبار هو رصد لمستوى الخريجين وهذا هو دور النقابة كونها المسؤول عن مستوي من يقوم بممارسة المهنة.

وعن الندوات المقرر عقدها قبل مؤتمر التعليم الهندسى قال رزق أنها عبارة عن سلسلة ندوات الهدف منها تطوير التعليم الهندسي وسوف تناقش أولى هذه الندوات قضية التعليم الهندسي بشكل عام.

About admin

Check Also

وزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دور الوزارة فى تنمية العنصر …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *