الضرائب تصدر قرارا بضم 400 شركة ضمن المرحلة الثانية للإيصال الإلكتروني

كتب- مصطفى عيد:

أصدر مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قرارا بإلزام 400 شركة بالانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني ضمن تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة وذلك بدءا من أول أكتوبر المقبل، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين.

وأعلن توفيق أن القرار الصادر برقم 345 لسنة 2022 يتضمن قائمة مرفقة بأسماء الممولين والمكلفين الملزمين بتطبيق بهذا القرار والمعلنة على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية وعددهم 400 ممول/ مكلف.

وأوضح أنه تم إلزام هذه الشركات بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية) على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022.

وأشار توفيق إلى أنه يمكن الإطلاع على القرار رقم 345 لسنة 2022 وقائمة الشركات المرفقة به من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا).

وقال إن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين "B2C"، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات "POS".

وأضاف أن مصلحة الضرائب وفرت كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، وقناة اليوتيوب، وأيضا من خلال موقعها الإلكتروني.

كما وفرت المصلحة رابطا على الموقع الإلكتروني لها يمكن من خلاله اطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني من خلال (دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني) على الرابط التالي: (اضغط هنا)، وفقا لتوفيق.

وكانت شركة "إيتاكس" وفرت منصة إلكترونية يستطيع التجار والممولون وموردو نقاط البيع من خلالها الحصول على جميع المعلومات والأسئلة الشائعة والأفلام الوثائقية عن المنظومة وأيضا يستطيعون الدخول على هذه المنصة من خلال موقع مصلحة الضرائب المصرية أو الدخول عليها مباشرة (اضغط هنا)، وفقا للبيان.

About admin

Check Also

الداخلية تكشف تفاصيل مصرع شاب حادث المعادي: والدته لا تشتبه بوفاته جنائية

كتب- علاء عمران: كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية ومواقع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *