نائب وزير التعليم: الاستثمار في الطلاب والتنمية المهنية للمعلمين أساس رؤية مصر 2030

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاستثمار في الطلاب أمر ضروري ومهم للغاية.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة لديها 25 مليون طالب في مدارسها، ومن ثمَّ تدريب المعلمين على حقيبة التغير البيئي والذي ينعكس أثره على الطلاب؛ سوف تنتج عنه آثار مهمة في قضية التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المشروعات التي يقدمها طلاب مدارس المتفوقين مرتبطة بالتحديات الموجودة في البيئة؛ مثل المياه وغيرها.

وأوضح حجازي أن المعلم يعد الأساس في المنظومة التعليمية، وبالتالي أصبحت التنمية المهنية للمعلمين مطلبًا أساسيًّا وَفق رؤية مصر 2030، موضحًا أن التدريب والتنمية مهمان لنجاح النظام الجديد للتعليم، وتأتي قضية الوعي ضمن الأولويات؛ خصوصًا الوعي الاجتماعي والاقتصادي، ومن ثم تم تدريب المعلمين على المشروعات القومية.

جدير بالذكر أن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء نفى صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءاً من شهر أغسطس الجاري.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الإثنين، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

وشددت الوزارة على استمرار التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي دون إغلاق؛ حيث تم فتح باب التسجيل الإلكتروني للتحويلات من يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، لينتهي يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

About admin

Check Also

اتصالات مصر توقع اتفاقية تمويل مع البنك التجاري الدولي بقيمة 4 مليارات جنيه لتعزيز خطط الشركة التوسعية

أعلنت شركة اتصالات مصر، المشغل الرقمي المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تمويل مع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *