المفتي: لدينا 30 مليون متفاعل أسبوعيا على فيسبوك.. و”الإفتاء” أول مؤسسة دينية تؤسس حساب “تيك توك”

الدكتور علام يهدي درع دار الافتاء لمحافظ السويس محافظ السويس يهدي درع المحافظة للمفتي محافظ السويس والمفتي خلال النقاش حول تجديد الخطاب الديني جانب من الحضور

السويس- حسام الدين أحمد:

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن دار الإفتاء من أوائل المؤسسات الدينية في مصر التي حرصت على التواجد الفعال على السوشيال ميديا، وكانت أول مؤسسة تنشئ حساب على تطبيق التيك توك، وبعدها الكثير من المؤسسات في مصر.

وأضاف الدكتور شوقي علام، إن موقع دار الإفتاء على تطبيق فيسبوك يضم 11 مليون مشترك، وهناك 30 مليون متفاعل على مستوى الأسبوع، وهناك نقاش مستمر للأفكار التي نعرضها في إطار الفكر الوسطي الأصيل، وتلقي المناقشات قبول من البعض ورفض من البعض الآخر لكن هذا الحوار على الموقع هو حوار إيجابي.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لمحافظة السويس، للوقوف على الموقع الذي جرى اختياره لإنشاء فرع لدار الإفتاء بالمحافظة، وكان في استقباله اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ والقيادات التنفيذية والأمنية ومسؤولي المنطقة الأزهرية.

وقال المفتي إن فرع السويس سيتضمن إدارة هامة معنية بتحقيق السلام الاجتماعي في الأسرة المصرية، وتضم متخصصين في علوم الشريعة بالتعاون مع جامعة السويس وأساتذة الاجتماع وعلم النفس، كما سيكون الفرع ثمرة للجهود التي نادى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كثيرا ونقطة تحول في الخطاب الديني على مستوى السويس وعلى مستوى مدن القناة، ونقطة مضيئة في تاريخ الدولة المصرية.

وأضاف الدكتور علام، بطبيعة الحال نحن معنيين أن الفتوى محركة نحو الإيجابية، وأيضا قد تكون محركة للسلبية كما رأينا في الجماعات الإرهابية، والتي تتحرك من خلال فتوى تبيح لهم ان يُقتْلوا ويُدمْروا، ونحن نريد أن تكون الفتوى بناء وتقدم ورقي.

وأشار إلى أن التنمية المستدامة التي تهدف إليها الدولة المصرية والتي نادى بها الرئيس لها أهداف محددة، حصرتها دار الإفتاء وبحثنا ماذا يمكن أن تقدم هذه الفتوى الرشيدة في القضاء على الجهل والمرض والأمية وكل هذه المقومات الأساسية لإنطلاق المجتمع نحو البناء والتنمية، نحن سنعالج في هذه المسائل في المؤتمر العالمي لدور وهيئات الإفتاء على مستوى العالم، ودور الفتوى وأهداف التنمية المستدامة.

About admin

Check Also

جامعة الجلالة تنظم ورشة عمل تعريفية عن علوم وتكنولوجيا النانو وتطبيقاته

السويس- (أ ش أ): نظم برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بإشراف الدكتورة رضوى حسن مدير البرنامج، …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *