انخفاض كبير.. كيف تغير وضع كورونا في مصر منذ بداية أغسطس؟

تغير وضع كورونا في مصرتغير وضع كورونا في مصرتغير وضع كورونا في مصرتغير وضع كورونا في مصر

كتب – أحمد جمعة:

أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية، انخفاضا ملحوظًا في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في مصر، خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وبحسب البيانات تشاركها وزارة الصحة المصرية بشكل دوري مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، واطلع عليها موقع مصراوي"، فإن الأسبوع الأول من الشهر الجاري (1 أغسطس حتى 7 أغسطس) شهد 191 حالة إصابة بفيروس كورونا، إضافة لـ 6 وفيات بالفيروس.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي 232 حالة إيجابية على مدار الأسبوع، و10 وفيات، الأمر الذي يؤكد الانخفاض الكبير في أعداد الإصابات والوفيات.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قال يوم 4 أغسطس الجاري، إن هناك انخفاضا في معدلات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الوبائي الجاري مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة تصل إلى 55%، فضلاً عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

كما عرض الوزير على مجلس الوزراء معدلات التغير الأسبوعي في أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، ونسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضي، بنسبة 60%، مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وفي آخر إحصاء، بلغت نسبة التطعيم الكلي للسكان بلقاحات كورونا المختلفة نحو 37 بالمئة، وفقًا لتقديرات شعبة السكان بالأمم المتحدة، مستندة في ذلك إلى المعلومات الواردة من المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

About admin

Check Also

رئيس بنك المشرق: نخطط لرقمنة تمويل المشروعات الصغيرة للوصول لعملاء أكثر

كتبت- منال المصري: تصوير- هاني رجب: قال عمرو بهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، إن …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *