بالزغاريد والدعاء.. تشييع جنازة إبراهيم النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى (فيديو)

وكالات

شيعت اليوم الثلاثاء جنازة إبراهيم النابلسي، القائد في كتائب شهداء الأقصى، في الضفة الغربية المحتلة بعد ساعات من مقتله برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقتل الثلاثاء فلسطينيان آخران في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنزل الذي كان الثلاثة موجودين فيه. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 40 مدنيا أصيبوا.

وجاءت العملية الإسرائيلية عقب تصعيد العنف الذي شهدته غزة في الآونة الأخيرة، ومواصلة القتال بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي على مدى ثلاثة أيام، والذي أسفر عن استشهاد 46 فلسطينيًا.

وتطارد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر النابلسي، وتتهمه بالمسؤولية عن عمليات إطلاق نار، إحداها في منطقة قبر يوسف منذ أسابيع أسفرت عن إصابة ضابط إسرائيلي ومستوطنين.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاج" "إبراهيم النابلسي" تزامنًا مع تشييع جنازته، وتداولوا صورًا ومقاطع فيديو لجنازته.

وكتب حساب: "بطل فلسطيني آخر يرسم طريق التحرير بدمه.. دماء الشهداء الفلسطينيين لن تذهب هباءً وستغرق الصهيونية".

🔴Another hero of Palestine draw the path of liberation with his blood…The blood of the Palestinian martyrs will not go in vain and will drown zionism rotting empire ✊🇵🇸✌️#ابراهيم_النابلسي#عظم_الله_اجوركم#Palestine #FreePalestine #IsraeliTerrorism pic.twitter.com/PAp4Fz7MpW

— Us Army Crimes (@313ss6) August 9, 2022

ونشر فيديو لوالدة وهي تنعيه بكلمة خلال تشييع جنازته، وكتب حساب باسم سما: "لقد فقدنا اليوم بطلنا الشجاع الشهيد إبراهيم النابلسي الذي رسم طريق التحرير بدمه الطاهر. لكن دمه النقي سيبقى وقودًا لأهل فلسطين".

Mother of #ابراهيم_النابلسي "Thanks for GOD Ibrahim succeeded"
As long as there are such courageous mothers in the Ummah, Mujahideen will continue to fulfill their duty and fight against oppression.#ابراهيم_النابلسي pic.twitter.com/wddWerjSDx

— Shehryar Bhati (@ShehryarBhati3) August 9, 2022

Today we lost our brave hero, martyr Ibrahim Al Nabulsi who draw the path of liberation with his pure blood. but his pure blood will remain fuel for the people of Palestine.✊🇵🇸✌️
“Indeed we belong to Allah, and indeed to Him we will return.” 🤲❤#ابراهيم_النابلسي pic.twitter.com/lud7SqxRsc

— Sama (@Sama60941244) August 9, 2022

The mother of Palestinian freedom fighter Ibrahim Al-Nablusi, who was assassinated by Israeli occupation forces during a military incursion into #Nablus, participates in his funeral procession. #ابراهيم_النابلسي pic.twitter.com/eQCnxKM1P7

— Al-Jarmaq News (@Aljarmaqnetnews) August 9, 2022

وانتشر مقطع صوتي بين رواد موقع "تويتر" قيل إنه وصية لإبراهيم النابلسي خلال محاصرة من قبل قوات الاحتلال، ويدعو خلاله إلى استمرار المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ويوصي بعدم التخلي عن سلاح المقاومة.

وفي الرسالة المسجلة التي تركها إبراهيم وانتشرت عقب استشهاده مباشرة قال فيها: أنا هاستشهد اليوم.. أنا بحبك يا أمي.. حافظوا على الوطن بعدي.. أنا محاصر ورايح استشهد.. وأوصيكم يا شباب ما حد يترك البارودة".

كما وصفها الشهيد باسل الأعرج:
"مختصرة سريعة مختزلة فاقدة للبلاغة"، هكذا جاءت وصية الشهيد إبراهيم النابلسي، واضحة مباشرة: "لا تتركوا البارودة".#الشهيد_إبراهيم_النابلسي #فريق_مجاهدون pic.twitter.com/Tv5AZOmoPz

— 𓂆🇵🇸Shayif (@shayif_21) August 9, 2022

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو لعملية اغتيال النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى.

〽️جيش العدو الصهيوني
ينشر فيديو عملية اغتيال الشهيد إبراهيم النابلسي، وحدة اليمام الخاصة قامت بعملية الاغتيال#لاتنسوا_وصية_النابلسي#السلطة_تشارك_في_إبادتنا#فريق_إنجاد pic.twitter.com/gOnnVOAAgK

— #ادارة_فريق_مجاهدون 🇵🇸✌️ (@Team_MuJaHedoN1) August 9, 2022

فور إعلان الاحتلال عن محاصرة قوات من الجيش والوحدة الشرطية الخاصة في إسرائيل لمنزل النابلسي المتواجد بالبلدة القديمة وأطلقت عليه صاروخا، هرع العشرات من أبناء مدينة نابلس للدفاع عن إبراهيم ورفاقه واشتبكوا مع قوات جيش الاحتلال حيث دارت اشتباكات في المكان، أصيب خلالها العشرات، لكن بالرغم من ذلك نال إبراهيم ورفاقه الشهادة.

About admin

Check Also

اتصالات مصر توقع اتفاقية تمويل مع البنك التجاري الدولي بقيمة 4 مليارات جنيه لتعزيز خطط الشركة التوسعية

أعلنت شركة اتصالات مصر، المشغل الرقمي المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاقية تمويل مع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *