206 متاجر تشارك في الأوكازيون الصيفي بالإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

وافقت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على منح 206 محال تجارية تصاريح المشاركة في الأوكازيون الصيفي، مع إعلان تخفيضات على منتجاتها.

صرح بذلك المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، مشيرًا إلى أن الأوكازيون الصيفي انطلق منذ الأمس ويستمر لمدة شهر، يسمح فيها بمشاركة كل محل تجاري بتخفيضات على مدار أسبوعين، ضمن التصفية الموسمية.

وأضاف أنه سيجرى تطبيق رقابة صارمة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المعروضة، ومواجهة العروض الوهمية، وتحرير محاضر ضد المخالفين، مشددًا على الجهات المشاركة الالتزام بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع وتوضيح السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.

من جانبه، قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين إن قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الخاص بتنظيم عمل الأوكازيون الصيفي، ألزم الجهات المشاركة بضرورة الحصول مسبقا على تصريح مديرية التموين قبل الإعلان عن تخفيضات.

ولفت إلى أنه يشارك فى الأوكازيون محال "الملابس الأحذية، الحقائب، منتجات الجلود والأقمشة، الأثاث، الأجهزة الكهربائية، وغيرها من الأنشطة التجارية المختلفة".

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل حملات مكثفة من إدارة التجارة الداخلية على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار السلع المعلن عنها في الأوكازيون، والتأكد من تصريح التجارة الداخلية للمنشآت المشاركة ومتابعة الأسعار المعلنة لضمان أن تكون تخفيضات حقيقية يستفيد منها المواطنين بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيعا للمنتجات المصرية.

About admin

Check Also

من هو الكندي ألفونسو ديفيز صاحب أسرع هدف بمونديال قطر 2022؟

من هو الكندي ألفونسو ديفيز صاحب أسرع هدف بمونديال قطر 2022؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *