أمريكا ترصد اختراق طائرات روسية لمنطقة دفاع جوي فوق ألاسكا

أعلن الجيش الأمريكي عن رصده طائرات روسية لدي اختراقها منطقة دفاع جوي أمريكية، هذا الأسبوع، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وبحسب ما ذكرت الصحف، شهدت منطقة ألاسكا تطورا مقلقا حيث حلقت طائرات روسية فوق منطقة دفاع جوي أمريكي بألاسكا في مناسبتين منفصلتين يوم الاثنين الماضي، وفقًا لقيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية المعروفة باسم نوراد.

وذكرت نوراد، أنه كانت هناك حالتي اختراق، في الأولى، تعقب الجيش الأمريكي طائرة استطلاع روسية حلقت فوق المنطقة، دون المخاطرة بدخولها، والتعرض للدفاعات الجوية الأمريكية، وفي الثانية التي وقعت ليل الاثنين، أرسلت نوراد طائرات مقاتلة من طراز إف 22 لاعتراض طائرة استطلاع روسية اخرى.

وذكرت نوراد في بيان أن الطائرات الروسية ظلت في المجال الجوي الدولي ولم تدخل المجال الجوي السيادي لأمريكا أو كندا، لكنها حامت بالقرب منه.

وتعد منطقة إيه دي آي زد، مجال جوي دولي مجاور لـ ألاسكا وتمتد في بعض الأماكن لأكثر من 100 ميل من أراضي الولايات المتحدة.

و يحدد ويتعقب الجيش الأمريكي أي طائرات في منطقة إيه دي آي زد، لحماية الأمن القومي.

وحول ذلك، قال مسؤولن عسكريون، إن الاختراقات في منطقة حدود دفاع ألاسكا (إيه دي آي زد ADIZ)، مقلقة لكنها لا تعد خطوة تصعيدية.

وعلق مسؤول عسكري أمريكي للصحف، وطلب عدم ذكر اسمه، قائلا: إن الطائرات الروسية حامت بالقرب من منطقة الحماية الدفاعية الجوية، بطريقة غير آمنة و غير مهنية، لكنها لا تدخل المنطقة الاقتصادية الخالصة فوق ألاسكا.

ويقول مسؤولون إن حادثة مماثلة وقعت في وقت سابق من هذا العام، ما يجعل الاختراقان المعلن عن وقوعهما قبل يومين، يمثلان الاختراق الثالث هذا العام.

About admin

Check Also

تفاصيل رفض “القطاع الخاص” للحد الأدنى للأجور

كتب- يوسف عفيفي:أكد شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، أن عمال القطاع غير راضين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *