«روساتوم» تعلن انتهاء مصنع الآلات «بيتروزافزدسكماش» من تجميع مجمِّعات البخار لمحطة تيانوان الكهروذية

كشفت شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن تنفيذ محطة الضبعة النووية، عن انتهاء مصنع الآلات الواقع في مدينة بيتروزافودسك الروسية والتابع لشركة «آ إم تكنولوجي» المختصة بصناعة الآلات في شركة «روساتوم»، من عملية تجميع أوعية المجمعات الخاصة بمولدات بخار الحلقة الأولية في وحدة توليد الطاقة الثامنة بمحطة تيانوان النووية الصينية.

ويتكون وعاء مجمع البخار من عدة قطع أولية منفصلة، وخلال عملية التجميع يجرى لحام طبقة من المادة المقاومة للتآكل على الجوانب الداخلية من تلك القطع، ثم تُوصل هذه العناصر المنفصلة معا عن طريق اللحام الأوتوماتيكي. وبعد خضوعها للمعالجة الحرارية يرسل كل واحد من مجمعات البخار المُعَدّة للمعالجة الميكانيكية النهائية. وتخضع جميع مراحل التصنيع لكل ما هو ضروري من إجراءات مراقبة الجودة.

وتشتمل مجموعة المعدات المخصصة لوحدة طاقة واحدة بالمحطة على 8 أوعية لمجمعات البخار، تجهز بها مولدات البخار بواقع مجمعين اثنين لكل واحد من مولدات البخار الأربعة، والمجمعات الثمانية المصممة لوحدة الطاقة الثامنة بمحطة تايوان تُجمع كلها في مصنع "بيتروزافودسكماش"، وأغلبها قد اجتاز مرحلة المعالجة الميكانيكية النهائية حيث يجري حاليا تحضيرها للشحن والنقل لاحقا.

ويمثل وعاء مجمع البخار أحد مكونات مولد البخار وينتمي إلى معدات الدرجة الأولى من الأمان وشكله عبارة عن أسطوانة سميكة الجدران متدرجة القطر والسماكة، ويفوق الارتفاع الإجمالي للمنتج 5 أمتار ويتجاوز قطر الحد الأقصى مترًا واحدًا، كما تكمن وظيفة مجمع البخار في تسيير عملية التبادل الحراري بين حلقتي التبريد الأولية والثانوية للمفاعل وإزالة الحرارة من قلب المفاعل.

About admin

Check Also

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *