هبوط طفيف للبورصة خلال تعاملات الأربعاء رغم صفقات “السيادي السعودي”

كتبت- شيرين صلاح:

هبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة طفيفة بلغت 0.03% إلى مستوى 9965 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعا بمبيعات المستثمرين المصريين والأجانب.

وصعد مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة 0.76%، وارتفع مؤشر EGX100EWI الأوسع نطاقا بنسبة 0.5%.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي بيع من الأسهم بقيمة 19.8 مليار جنيه، وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 116.3 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي شراء بقيمة 19.9 مليار جنيه.

وأعلن صندوق مصر السيادي اليوم إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة مليار و300 مليون دولار.

ووفقا لبيان من الصندوق، فإن الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وأعلنت البورصة المصرية اليوم الأربعاء تنفيذ صفقات من الحجم الكبير على 4 شركات حكومية مدرجة في البورصة، بقيمة إجمالية نحو 25 مليار جنيه.

وهبط سعر سهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء إلى 3.56%، وانخفض سهم مصر لإنتاج الأسمدة موبكو بنسبة 0.35%، بينما صعد سهم شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية بنسبة 1.42%، كما ارتفع سهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بنسبة 7.22%.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 انخفض بنسبة بلغت 0.78% إلى مستوى 9968 نقطة في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مدفوعا بمبيعات المستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضا:

السيادي السعودي يستحوذ على حصص في 4 شركات حكومية بـ 1.3 مليار دولار

بنحو 25 مليار جنيه.. تفاصيل الاستحواذ السعودي على أسهم 4 شركات حكومية

ما هي الشركات التي اشترى الصندوق السيادي السعودي حصصًا فيها؟

About admin

Check Also

روسيا تحذر بريطانيا من إمداد أوكرانيا بمقاتلات حربية

روسيا تحذر بريطانيا من إمداد أوكرانيا بمقاتلات حربية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *