وزير الرى يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزيرالموارد المائية والرى مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

واستعرض عبد العاطى خلال الاجتماع موقف سيرالعمل بإدارات الرى والصرف والميكانيكا موجهاً بالاستمرار في رفع درجة الجاهزية بكافة أجهزة الوزارة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين خلال فترة أقصى الاحتياجات ومتابعة حالة الترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف ولمواجهة أية ازدحامات فى المجاري المائية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتأهيل الترع ، حيث وجه عبد العاطى بمواصلة بذل الجهد واستمرارالرقابة على الأعمال المنفذة بكافة المحافظات مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعاييرالفنية كما تم التوجيه بالإسراع فى تنفيذ أعمال تأهيل المساقى بمختلف المحافظات.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى 5615 كيلومتروجارى العمل فى ترع بأطوال 4210 كيلومتر أخرى كما تم توفيرالتمويل اللازم لتأهيل ترع باطوال 2404 كيلومتر ليصل إجمالى الأطوال التى شملها المشروع حتى تاريخه الى 12229 كيلومتركما تم تأهيل 96 كيلومتر من المساقى حتى تاريخه.

كما وجه عبد العاطى بزيادة المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة المعنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الأهلى والبنك الزراعى لتنفيذ مشروعات الرى الحديث بمختلف المحافظات مع الإستمرار فى عقد المؤتمرات والندوات التوعوية بمختلف المحافظات لعرض التجارب الناجحة فى الرى الحديث والتى أسهمت فى تشجيع المزارعين على هذا التحول فى زمام 1.40 مليون فدان خلال الفترة الماضية.

واستعرض عبد العاطى موقف حملات الإزالات الكبرى الجارية بمختلف المحافظات ، موجهاً لكافة الأجهزة المعنية بالوزارة بالاستمرار في بذل الجهد والتأكيد على الجاهزية التامة لكافة المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات مع التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلف.

كما تم استعراض مجالات التعاون الثنائى بين مصروالعديد من دول حوض النيل والدول الأفريقية من خلال العديد من المشروعات التى يتم تنفيذها مثل سدود حصاد مياه الأمطارومحطات مياه الشرب الجوفية لتوفيرمياه الشرب النقية فى المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية وتطهيرالمجاري المائية والحماية من أخطار الفيضانات وإنشاء المزارع السمكية والمراسى النهرية.

About admin

Check Also

وزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دور الوزارة فى تنمية العنصر …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *