محطة محولات كهربائية بتكلفة 21 مليون جنيه وافتتاح 20 مشروع قبل قمة المناخ – صور

المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء المجلس التنفيذي  لمحافظة جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ تستعد للحدث العالمي مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، بافتتاح 20مشروعًا تنمويًا، البعض منهم سيجري عرضه خلال المؤتمر كأحد إنجازات الدولة المصرية في مجال السيطرة على التأثيرات المناخية، ويجري العمل بهذه المشروعات علة مدار 24 ساعة خلال 3 ورديات يومية لتكون هذه المشروعات جاهزة للافتتاح في نهاية سبتمبر المقبل.

وأكد المحافظ أنه جاري تطوير مدينة شرم الشيخ بالكامل قائلًا " مفيش مكان بالمدينة مفهوش شغل"، لكي نؤكد للعالم أ مصر قادرة، وتتراوح نسب التنفيذ بهذه المشروعات من 55 % حتى %90، وعلى رأس هذه المشروعات مشروع الحديقة المركزية الجاري إقامتها على مساحة 110 ألف متر مربع، جرى وضع 137 ألف متر مربع من الرمال بها، لتكون حديقة بيئية على أعلى مستوى، وتضم تضم مول تجاري، ومجمع للبنوك والعديد من المناطق الترفيهية والخدمية.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الوزراء وجه كافة المحافظين بإنشاء حديقة مركزية على غرار حديقة شرم الشيخ، إضافة إلى تشجير كافة الشوارع الجديدة، ورفع كفاءة وتشجير الشوارع الرئيسة القديمة.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال انعقاد جلسة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير المساعد للمحافظة، ومديري المديريات وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه جار تنفيذ مشروعات عملاقة بمدينة شرم الشيخ لرفع كفاءة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة تخطت الـ230 مليون جنيه منها محطة نبق، ومشروع خزانات التكديس الذي يتكون من خزانين، سعة الخزان الواحد 10 ألاف متر مكعب، وتطوير منطقة بحيرات الأكسدة للقضاء على الروائح الكريهة، إضافة إلى إنشاء 7 بحيرات أكسدة جديدة.

وأوضح أنه جرى تغيير المنظومة الأمنية بمدينة شرم الشيخ بالكامل بتكلفة 650 مليون جنيه، وذلك من خلال تركيب كاميرات بانورامية للرصد الأمني داخل المدينة وعلى الطرق، إنشاء مركز الرصد الأمني بتكلفة 21 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المنظومة الأمنية بالكامل مرتبطة بكافة أجهزة الدولة مباشرًا، للتعامل الفوري والسريع مع أي أحداث طارئة.

وتابع : كما جاري إنشاء الممشى السياحي الذي سيصبح أحد أهم المقاصد السياحية بالمدينة ، هذا بجانب مشروعات محطات الطاقة الشمسية، ومحطات شحن السيارات بالكهرباء، وإقامة 8 محطات وقود تعمل بالغاز الطبيعي لتصبح شرم الشيخ مدينة خضراء خالية من أي تلوث، وجرى توفير 150 أتوبيس يعمل بالكهرباء، و150 سيارة كهربائية، وذلك لنقل ضيوف مؤتمر المناخ .

About admin

Check Also

البرتغال في مهمة صعبة أمام أوروجواى الليلة في مونديال قطر

يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب أوروجواى فى مواجهة صعبة تنطلق في التاسعة مساء اليوم الاثنين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *