تنسيق الجامعات 2022.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم لمعهد السينما

كتب – مصراوي:

أعلن المعهد العالي للسينما بالقاهرة، قبول دفعة جديدة بنظامي التعليم العادي والتعليم الموازي بمصروفات للعام الجامعي 2022- 2023.

وأوضح المعهد أن الشروط التقدم تتمثل فيما يلي:

١- يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من العام الحالي 2022 وعامين ماضيين 2021، 2020 من الشعبتين علمى وأدبي بحد أدنى 55% بأقسام المعهد السبعة: سيناريو – إخراج – مونتاج – إنتاج- هندسة مناظر – رسوم متحركة- تصوير ومن الشعبة العلمية فقط (علوم ورياضة) في حالة قسم هندسة الصوت وذلك بحد أدنى 55% .

٢- كما يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الشهادات من الدول العربية (الثانوية – البكالوريا) بشرط تحقيق شرط المجموع بعد المعادلة بالثانوية العامة المصرية (يتم أخذ خطاب من المعهد لإدارة المعادلات لعمل المعادلة).

٣- وكذلك يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية المعادلة مثل الدبلوم الأمريكي والثانوية الإنجليزية والثانوية الـألمانية بشرط تحقيق الحد الادنى المطلوب للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية وتقديم شهادة المعادلة بالثانوية العامة المصرية.(يتم أخذ خطاب من المعهد لإدارة المعادلات لعمل المعادلة)
٤- ويشترط ألا يزيد سن الطلاب المتقدمين من الحاصلين على الثانوية العامة عن ٢٢ عاما في أول أكتوبر ٢٠٢٢.

٥- كما يقبل المعهد بحد اقصى 10% من اعداد الطلاب المقبولين حملة المؤهلات العليا بكالوريوس أو ليسانس بشرط ألا يزيد السن عن ٢٦ عاما في أول أكتوبر ٢٠٢٢ بالنسبة لخريجي الكليات اربع سنوات وعن ٢٨ عاما في حالة الكليات ٥ أو ٦ سنوات مثل الطب والهندسة كما يشترط في حالة حملة المؤهلات العليا من الذكور إحضار مايثبت الموقف النهائي من التجنيد (أداء الخدمة – إعفاء نهائي – إعفاء مؤقت لسبب غير الدراسة – مؤجل- لم يصبه الدور).

٦- تبلغ قيمة ملف التقديم ورسوم إجراء الامتحانات 750 جنيه.

٧- تبلغ قيمة المصروفات السنوية في جميع الاقسام للنظام العادي١٤٥٠ جنيه

٨- المستندات المطلوبة للتقديم (يتم سحبها على السكانر تمهيدا لرفعها على الموقع):

– صورة كشف درجات الثانوية العامة.

– صورة شهادة التخرج المؤقتة في حالة حملة المؤهلات العليا.

-صورة شهادة قيد في حالة الطلبة المقيدين في كليات أخرى من الحاصلين على الثانوية العامة في العامين الماضيين.

-صورة شهادة الميلاد.

-صورة نموذج٢ جند و ٦ جند أو نموذج ٧ جند بالنسبة للطلبة الذكور.
– صورة الموقف النهائي من التجنيد في حالة حملة المؤهلات العليا – صورة شخصية.
– سداد رسوم التقديم وأداء الاختبارات بقيمة 750 جنيه.
٩- عنوان المعهد ش خاتم المرسلين المتفرع أمام قاعة سيد درويش – محطة المساحة – الهرم – جيزة.

١٠- يبدأ التقديم يوم الأحد الموافق 14 اغسطس إن شاء الله ولم يحدد بعد موعد غلق باب القبول.

١١-يتم عقد الاختبارات الخاصة بالقبول في موعد يتم الإعلان عنه لاحقا على ثلاث مراحل وثلاث تصفيات (تخصص ومعلومات عامة- تذوق سينمائي ولغة- ورشة إبداعية) تستغرق نحو ١٢ يوما تعلن بعدها اسماء الثمانية المرشحين للقبول بالمعهد حيث يتم قبول ثمانية طلاب فقط في كل قسم منهم واحد على الأكثر من حملة المؤهلات العليا.

١٢- يتم إعلان النتيجة النهائية قبل بداية الفصل الدراسي الاول إن شاء الله ويشترط تسليم اصول مستندات ملف القبول في ظرف أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة القبول.

١٣- يبدا التقديم للالتحاق بنظام التعليم الموازي بمصروفات الذي يقبل نفس الفئات المقبولة في النظام العادي ( ثانوية عامة – ثانوية أو بكالوريا عربية – دبلوم امريكي – ثانوية إنجليزية – ثانوية المانية-مؤهل عالي) ولكنه لا يشترط مجموعا ولا سنا ولا تاريخا معينا للحصول على الثانوية العامة بالتوازي مع التقديم في النظام العادي اي بدءا من يوم الأحد 14 اغسطس.

١٤- يتم رفع نفس المستندات الموضحة في حالة التعليم العادي ويتم سداد مبلغ 1300 جنيه قيمة رسوم أداء اختبارات القبول بالتعليم الموازي.
١٥- تبدأ اختبارات التعليم الموازي بمصروفات والوافدين (من النظامين العادي والموازي) على ثلاث مراحل مثله مثل النظام العادي.

١٦- تظهر نتيجة قبول التعليم الموازي بمصروفات بعد انتهاء اختبارات القبول بيومين ويتم استكمال الملف بأصول المستندات في ظرف أسبوع من ظهور النتيجة ليبدأ العام الدراسي الجديد.

About admin

Check Also

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

نقيب الزراعيين يكشف الهدف من إنشاء بورصة السلع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *