قفزت 136 مركزًا عالميًا.. الأكاديمية العربية تتقدم في ترتيب تصنيف ويبومتركس

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، تقدمها في تصنيف ويبومتركس للجامعات، إذ جاءت في المركز 2059 عالمياً بين أكثر 31 ألف جامعة في تصنيف شهر يوليو 2022.

وحققت الأكاديمية قفزة كبيرة بمقدار 136 مركزاً بالمقارنة بتصنيف شهر يناير 2022، إذ كانت تحتل المركز الـ 2195 في ترتيب الجامعات على مستوى العالم.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، إن هذا الإنجاز دليل على تميز الأكاديمية وأنها تسير بخطى حثيثة وثابتة نحو العالمية والتميز ونسج قصة نجاح في عام الاحتفال بيوبيلها الذهبي.

وأشار إلى أن هذا التقدم يأتي نتيجة استراتيجية الأكاديمية بالانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية من أجل الوصول إلى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية.

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات " webometrics " أكبر نظام التقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 31 ألف جامعة على مستوى العالم.

ويصدر التصنيف في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات التقنية، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع أنحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية على الانترنت.

About admin

Check Also

محاكمة مبروك عطية بتهمة ازدراء الأديان.. اليوم

كتب- محمود الشوربجي: تستكمل محكمة جنح مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة الدكتور مبروك عطية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *