رئيس جامعة سيناء : الاستقرار الأمني ساعدنا كثيرا .. ولدينا 30 منحة لأوائل الثانوية العامة في كل شعبة

قال الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء إن الاستقرار الأمنى فى سيناء كان أمرا هاما بالنسبة للجامعة موجها الشكر للقوات المسلحة والشرطة المصرية الذين كانوا سببا في هذا الاستقرار.

وقال البلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إن جامعة سيناء هى أول جامعة تنشأ في شبه جزيرة سيناء وهى منقسمةالى فرعين فى العريش والقنطرة شرق وتلتها جامعة العريش الحكومية .

وأوضح البلك أن فرع جامعة سيناء بالعريش قام بتخريج 10642 خريج ويوجد به 6 كليات و 300 عضو هيئة تدريس ويعمل منذ 16 عام
اما فرع القنطرة شرق فقد تخرج منه 7178 خريج وبه 7 كليات ويعمل منذ 6 أعوام وبه 340 عضو هيئة تدريس.

وأشار البلك إلى أن الجامعة لديها نوعين من المنح .. الاول هو المنح الكلية بنسبة 100% لأبناء منطقة وسط سيناء ومنحة لأبناء سيناء والعاملين بها لمدة عشر سنوات ومنح التفوق العلمي و30 منحة مقدمة للعشر الاوائل فى كل شعبة فى الثانوية العامة بالإضافة الى المنح الجزئية لأبناء المحافظات القريبة وأبناء العاملين بالجامعة وأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية .

واضاف أن المنح استفاد منها حتى الآن حوالى 1700 طالب بمنح كلية و13 الف طالب من المنح الجزئية بالإضافة إلى تخفيض 25% فى الرسوم الدراسية لذوي الهمم

وقال البلك أن الجامعة تعمل على دعم وتنمية المجتمع المحلى من خلال خطط كثيرة من بينها أن الجامعة لديها 12 عيادة تخصصية فى طب الاسنان و11 في العلاج الطبيعي المنتشرة في وسط سيناء وتقوم بتوفير العلاج لأهالي المنطقة.

وقال البلك إن كلية طب الأسنان فى فرع العريش وكلية الصيدلة فرع القنطرة شرق تقدمتا للاعتماد المحلى من جانب الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد
مشيرا إلى أن الجامعة لديها كليات مازالت تحت التشغيل وهى العلاج الطبيعى في العريش والطب فى القنطرة والتكنولوجيا الحيوية والطاقة والتعدين والسياحة والإدارة الفندقية والعلوم الزراعية كما سيتم اضافة تخصص الكمبيوتر ساينس لكلية الحاسبات والمعلومات.

About admin

Check Also

تفاصيل رفض “القطاع الخاص” للحد الأدنى للأجور

كتب- يوسف عفيفي:أكد شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، أن عمال القطاع غير راضين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *