ضبط شخصين يتاجران في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي

كتب- سامح غيث:
ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، شخصين، أحدهما يحمل جنسية أجنبية؛ لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.
أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة والمعنية لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات بجانب الطريق، وباستبيان الأمر تمكنوا من ضبط قائد السيارة (يحمل جنسية إحدى الدول – مقيم بدائرة القسم) لحيازته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – هاتفي محمول).
بمواجهة المتهم اعترف بمزاولته نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالاشتراك مع آخر ("يحمل ذات الجنسية" – مقيم خارج البلاد) ويقوم بالتواصل معه عبر تطبيق "واتس آب" وقيامه بإجراء تحويلات مالية غير مشروعة إلى خارج البلاد عن طريق استلام المبالغ المالية من بعض الأشخاص وتحويل قيمة تلك المبالغ بالعملة الأجنبية نظير تصدير واستيراد بضائع لهم وأنه كان في سبيله التقابل مع أحد الأشخاص بدائرة القسم.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير حال استقلاله سيارة وتبين أنه (مطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام)، وعثر بحوزته على (مبلغ مالي)، وأقر بحضوره لمقابلة المتهم المضبوط لاستلامه مبلغ مالي نظير تصدير بضائع.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف المرورات بدوائر مراكز وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية.

About admin

Check Also

البرتغال في مهمة صعبة أمام أوروجواى الليلة في مونديال قطر

يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب أوروجواى فى مواجهة صعبة تنطلق في التاسعة مساء اليوم الاثنين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *