ارتفاع الحرارة والرطوبة تسجل 90%.. “الأرصاد” تعلن طقس الأيام المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الارتفاع الكبير في نسب الرطوبة يستمر خلال فترات النهار والليل؛ وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، حيث تزداد درجات الحرارة المحسوسة عن المعلنة بقيم تصل إلى 4 درجات.

وأضافت غانم، خلال حديثها إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن ارتفاع الرطوبة والحرارة نتيجة الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الطقس شديد الحرارة في فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس؛ وهو ما يزيد إحساسنا بشكل أكبر بارتفاع درجات الحرارة".

وأكدت غانم أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% على المناطق الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، موضحةً أن حالة الطقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن ارتفاعات نسب الرطوبة مستمرة حتى نهاية أغسطس.

وأوضحت غانم أن فترة المساء تشهد هدوءًا في سرعات الرياح؛ مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة. وبذلك تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترات الليل.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة من 34 إلى 35 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، والمناطق الجنوبية من 36 حتى 42 درجة، وتستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع.

About admin

Check Also

مجانا لأسبوعين.. أهم أنواع حسابات التوفير في بنكي الأهلي ومصر

مجانا لأسبوعين.. أهم أنواع حسابات التوفير في بنكي الأهلي ومصر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *