البنك العقاري المصري يحقق أرباحًا تصل لـ 264 مليون جنيه لأول مرة منذ عقود

كتبت-منال المصري:

قال مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، إن نتائج أعمال البنك خلال النصف الأول من العام الجاري كشفت تسجيل أرباح قبل خصم الضرائب بنحو 264 مليون جنيه لأول مرة منذ عقود.

وأوضح في بيان للبنك اليوم أنه تم انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك يوم 3 أغسطس 2022 برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي لاعتماد القوائم المالية للبنك عن 3 أعوام 2018 و2019 و2020.

وأضاف أن البنك المركزي أشاد خلال الاجتماع ببدء وضع البنك على المسار الصحيح، وتم الموافقة على استمرار نشاط البنك وجاري ودراسة البدائل لزيادة رأسمال البنك ليتوافق مع قانون البنوك الجديد رقم 194 لسنة 2020.

وأضاف أن خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية بالبنك المركزي تم تناول نتائج أعمال البنك حتى يونيو الماضي ومعدلات النمو حيث سجلت إجمالي الودائع معدل لتصل إلى 217.5 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 مقابل 29.7 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017.

وبلغ إجمالي محفظة القروض لتسجل 29.7 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 مقابل 17.9 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017.

وقال رئيس البنك العقاري المصري إن القطاع المصرفي المصري واجه العديد من الأزمات بداية من الأزمة المالية العالمية في عام 2009 ثم الأحداث المحلية في عام 2011 ثم التداعيات المرتبطة بانتشار جائحة كورونا وأزمة سلاسل الإمدادات والتوريد، وأخيرا تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، غير أن القطاع المصرفي المصري استطاع باقتدار التعامل معها جميعا.

وأوضح قمر أن البنك المركزي كان يعكف على تنفيذ إصلاحات هيكلية للنظام المصرفي منذ عام 2004 وهو ما ساهم في تحسين مستوى الإشراف والتنظيم على القطاع المصرفي، وتم مواصلة العمل على تحسين ذلك، من خلال إصدار قانون البنوك الجديد رقم 194 لسنة 2020 فإن الهدف من هذا القانون هو تحقيق المزيد من التنافسية في النظام المصرفي حيث أن مصر لديها إمكانات ضخمة فيما يتعلق بتقديم خدمات مالية إلى اقتصادها.

About admin

Check Also

الداخلية تكشف تفاصيل مصرع شاب حادث المعادي: والدته لا تشتبه بوفاته جنائية

كتب- علاء عمران: كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية ومواقع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *