الملك سلمان وولي العهد السعودي يُعزيان الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في المنيرة.

وقال الملك سلمان في البرقية: "علمنا بنبأ اندلاع حريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن أحر التعازي وصادق المواساة، لنرجو للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي سوء أو مكروه".

ونشب حريق هائل في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمحافظة الجيزة أسفر عن إصابة 55 شخصا، وووفاة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في بيان إنه تم "نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة.. وجار حصر الوفيات".

وأضافت أنه تم "الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق".

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران وألسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمى للكنيسة.

قامت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بعمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت التحريات والمعاينات الأولية بموقع حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة إمبابة، أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي، والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدوره، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع أجهزة الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع الحادث وآثاره، وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأكد السيسي أنه "يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم".

وتابع الرئيس أنه يتقدم "بخالص التعزية لأسر ضحايا الحادث الأبرياء، الذين انتقلوا بجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

About admin

Check Also

السعودية أكثرهم.. تعرف على عدد الدول العربية الأكثر استقطابا للعمالة المصرية

كتب- يوسف عفيفي: أعلنت وزارة القوى العاملة، عدد الدول العربية وترتيبها وأكثرهم في استقطاب العمالة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *