بـ1.1 مليون يورو.. “تجارية الإسكندرية” والاتحاد الأوروبي يطلقان مشروع نحل العسل – صور

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندريةالغرفة التجارية المصرية بالإسكندريةالغرفة التجارية المصرية بالإسكندريةالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

أطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، مشروع "نحل العسل لأجل ازدهار اقتصادي"، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ووزارة التعاون الدولي، بميزانية تصل إلى 1.1 مليون يورو، بمساهمة تصل إلى 90% من الاتحاد الأوروبي، و10% تمويل تشاركي.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، نطلق مع شركائنا من قبرص وإيطاليا وفلسطين ولبنان، مشروعًا جديدًا لدعم الشباب والمرأة في المناطق الريفية، لزيادة القيمة المضافة لمنتجات عسل النحل، حيث سنتبادل الخبرات من أجل إنتاج سلع مستحدثة، من أغذية ومستحضرات تجميل وهدايا للسياحة، من خلال مشروعات صغيرة جديدة.

وأشار إلى أنه من خلال المشروع سنقوم بتقديم منح ودعم الفني والتدريب على الصناعات الجديدة وريادة الأعمال، إلى جانب الترويج لمنتجاتهم من خلال المؤتمرات والمعارض والوسائل الإلكترونية.

وأوضح أنه سيجرى توفير فرص للمشاركين المختارين من مناطق مختلفة في مصر لعرض تحدياتهم وتوصياتهم وأفضل الممارسات، ومن ناحية أخرى سيشرح الشريك المصري لهذا المشروع الأنشطة القادمة للمشروع ومجالات التعاون المحتملة لحوار"نحل الغد"، بميزانية تصل إلى 1.1 مليون يورو، بمساهمة تصل إلى 90% من الاتحاد الأوروبي، و10% تمويل تشاركي.

وتابع: سنقوم بالمزج بين عددًا من مشاريعنا الأخرى مع الاتحاد الأوروبي، وكذلك مشروع المعونة الامريكية، لنتكامل في تقديم حزمة أكبر من الخدمات، في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص التي تنتهجها الدولة في كافة القطاعات.

وثمن الوكيل الدعم المقدم من وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي الممول للمشاريع في إطار برنامج التعاون عبر الحدود ENI CBC Med والتي جرى الحصول عليها مع شركائهم باتحاد الغرف المصرية الأوروبية، خلال مراحله المختلفة على عشرات المشاريع بموازنة تجاوزت 80 مليون يورو، وهيئة سلامة الغذاء، التي تدعم صناعاتهم التصديرية وتحمي المستهلك من خلال رفع مستوى جودة السلع وسلامتها، ودعم شركائهم بالغرف التجارية ومنظمات دعم الأعمال والمراكز البحثية والهيئات المتخصصة من مختلف دول البحر الأبيض.

وأوضح أن هذا الدعم يتكامل مع عشرات الآليات التمويلية المقدمة من هيئات المعونات والبنوك والصناديق الانمائية التي تتضمن منح وقروض ميسرة ومعونة فنية، بالإضافة لمبادرة البنك المركزي التي تقدم قروض بفائدة مخفضة وإجراءات ميسرة لهذا القطاع الهام.

About admin

Check Also

انطلاق أعمال المؤتمر المصري العالمي لتخصصات الأوعية الدموية في الأقصر

الدقهلية- رامي محمود: انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الطبي المصري العالمي لتخصصات الأوعية الدموية، القدم السكرى، …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *