قبل ما يدخل الوزارة.. وزير التنمية المحلية يزور مصابي كنيسة الجيزة

كتب- محمد نصار:

كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، أن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية الجديد سيتوجه مباشرة إلى مكان حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وقال المصدر، لمصراوي، إن وزير التنمية المحلية الجديد لن يتوجه إلى مقر الوزارة قادما من مدينة العلمين الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يرافق وزير التنمية المحلية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى المستشفيات التي يتواجد بها الحالات المصابة في الحريق.

وأدى الوزراء الجدد القسم الدستوري أمام رئيس الجمهورية، بمقر القصر الجمهوري، في مدينة العلمين الجديدة، قبل قليل، قبل مباشرة مهام عملهم.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار عبدالغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

ونوه عبدالغفار بأنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

About admin

Check Also

فخري الفقي: مرونة سعر الصرف هو حائط الصد أمام الأزمات الحالية

فخري الفقي: مرونة سعر الصرف هو حائط الصد أمام الأزمات الحالية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *