هتك عرض فتاة معاقة.. قرار جديد بشأن المتهم بالاعتداء على “فتاة القليوبية”

القليوبية – أسامة علاء الدين:

قررت محكمة جنايات بنها، مد أجل النطق بحكم إعدام موظف بالمعاش لاتهامه بالاعتداء على فتاة من ذوي الهمم بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية إلى شهر سبتمبر المقبل انتظارًا لورود رد مفتي الجمهورية بالرأي الشرعي في إعدام المتهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية وعضوية المستشارين مجدى نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضرى ولطيف عبد الجواد. وشهدت المحكمة أعمال تأمين مشدد.

كانت المحكمة استمعت للمرافعة في جلستها السابقة وقررت إحالة المتهم لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه عقب عرض المجني عليها علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها ومعرفة ما إذا كانت معاقة ذهنيا من عدمه ووجه الإعاقة ومدى تأثير ذلك على إدراكها للأمور وتحديد عمرها العقلى واستدعاء الطبيب الشرعي معد التقرير السابق مع استمرار حبس المتهم.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 31140 لسنة 2021 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2884 لسنة 2021 كلى شمال بنها، أن المتهم «أ.م.ش»، 52 عاما، موظف بالمعاش، مقيم في قرية دائرة مركز شرطة بنها، تعدى عليها رغم إعاقتها الذهنية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة، خلال الجلسات السابقة للدفوع القانونية من قبل محامي المجني عليها والمتهم كما استعرض تقرير الطبيب الشرعى الذى أكد وثبت التعدى على المجنى عليها وأنها من ذوي الهمم.

About admin

Check Also

جامعة الجلالة تنظم ورشة عمل تعريفية عن علوم وتكنولوجيا النانو وتطبيقاته

السويس- (أ ش أ): نظم برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بإشراف الدكتورة رضوى حسن مدير البرنامج، …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *