حكاية “زين الحمصاني” أول طفل مصري مصنف عالمياً في سباقات الكارتينج

صورة 3صورة 2 (1)صورة 1زين الحمصاني

كتبت- هبة خميس:

في عمر صغير بدأ الطفل المصري "زين الحمصاني" بالاهتمام بالسيارات، يتابع أنواعها ويتمنى أن يجرب القيادة. وأمام ذلك الإصرار في عمر الثمان سنوات، بدأ "زين" بالتدريب بالكارتينج في أكاديمية دبي للكارتينج حيث تقيم أسرته بدبي.

"كانت أول مرة يركب عربية واتعلق بيها جداً وهناك لفت انتباه كل العاملين في حلبة دبي للسباق بسبب سرعته على الحلبة في التدريب"،تقول والدته.

صورة 1

مثل أي أم عانت السيدة "جيرمين صادق" والدة زين من القلق بسبب خطورة تلك الرياضة وصغر سنه، لكنها حينما تابعت شغفه وسرعته وإنجازاته الكبيرة في عمر صغير قل توترها، لكن ما زال هناك نسبة منه بسبب كونها من أخطر الرياضات في العالم.

الكثير من الانجازات حققها "زين" رغم عمره الصغير، فدخل أول بطولة في عام 2019 في عمر سنوات ونفس العام الذي بدأ تدريب فيه، وتوج ثلاث مرات بالمركز الأول في بطولة سباق سيارات الكارتينج الإمارات لعام 2021 و2022، والتي أهلته للمشاركة في نهائيات بطولة العالم الثالثة والعشرين لتحدي "روتاكس ماكس" بالبرتغال في نوفمبر 2022.

ويعتبر زين أول طفل مصري ضمن أفضل المتسابقين في العالم، حيث حصل على المركز العاشر بأولمبياد الكارتينج بالبحرين لينتزع التصنيف على العالم.

صورة 2 (1)

"بالرغم من أن طول الوقت فيه سفر ومسابقات وتمارين إلا إني بحثه على الاهتمام بدراسته وهو فعلا متفوق في دراسته ومش بيهملها والمدرسة فخورة بيه جداً".

احتل زين منذ أيام المركز التاسع في أقوى بطولة دولية للكارتينج، وأقيم السباق من 26 لـ30 يولية في أحد أشهر حلبات سباق الكارتينج بأوروبا في مدينة "مانس" بفرنسا.

وبالنبسة لزين نفسه فحينما يتسابق يشعر بأنه نفسه أكثر."وأنا في السباق بكون متحمس جدا وبتحرك لقدام، بتوتر أحياناً لكن بحاول أتحرك صح وأفضل هادي علشان أوصل لهدفي وهو الفوز بالسباق".

صورة 3

يتمنى "زين" أن يكون الأول في الكارتينج ويرفع اسم بلده مصر عالياً، ويعتبر أول خطوة في تحقيق ذلك هو مشاركته في مسابقات دولية والكثير من البطولات التي ستؤهله فيما بعد للفورميولا.

وسيكرم "زين" من قبل وزير الشباب والرياضة في مصر الدكتور أشرف صبحي، بسبب انجازاته في رياضة الكارتينج وتحطيمه أرقام قياسية في تلك اللعبة.

اقرأ أيضا:

هانتر مور.. من هو أكثر رجل مكروه على الإنترنت؟

About admin

Check Also

البرازيل تسعي لحسم التأهل أمام سويسرا اليوم فى صراع المونديال

يواجه منتخب البرازيل بقيادة مدربه تيتي نظيره المنتخب السويسري فى السادسة مساء اليوم الاثنين ضمن …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *