“مستقبل وطن” بالقاهرة الجديدة يطلق أولى مبادرات التأهيل لسوق العمل

كتب – نشأت علي:

تنطلق أولى مبادرات أمانة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن في القاهرة الجديدة لتأهيل وتثقيف الشباب لسوق العمل، تحت رعاية النائب المهندس أحمد صبور ، عضو مجلس الشيوخ.

وتتضمن المبادرات "كورسات في استخدام الكمبيوتر وأجهزة الحاسب الآلي، والبرامج التكنولوجية الحديثة للتوعية بتكنولوجيا المعلومات ونظام الويندوز والأكسز والبور بوينت ونظام عمل الوورد"، وذلك تحت إشراف وتنفيذ الدكتورة سمر السيد مصطفى، أمين التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن في القاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تنطلق الفاعليات بحضور النائب أحمدصبور، رئيس أمانة القاهرة الجديدة، و المهندس شريف سلطان ، أمين القاهرة الجديدة التجمع الاول والخامس، والمهندس محمد دويدار و لفيف من قيادات أمانة القاهرة بحزب مستقبل وطن.

وفي هذا السياق ، قال المهندس أحمد صبور، إنه من الضروري تغيير ثقافة الشباب من خلال تعريفهم بسوق العمل واحتياجاته، ومساعدتهم على اكتساب المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل ، لافتا إلى أن علوم الكمبيوتر والبرامج التكنولوجية تأتى على رأس هذه المهارات.

وأكد "صبور" ، على أهمية أن يكون للأحزاب دور فعال مع المجتمع المدني لتأهيل الشباب لسوق العمل ، من خلال مساعدتهم على اكتساب المهارات الشخصية ووالمهنية والمهنية المتخصصة وكذلك المهارات الإدارية لكي يتمكنوا من استيعاب التغيرات في سوق العمل، ويصبح لديهم القدر اللازم من المرونة للتعامل معه.

وأضاف "صبور"، أن سوق العمل يعمل بآلية العرض والطلب، ووجود زيادة كبيرة في أعداد الباحثين عن العمل في مقابل قلة المعروض منها، بالإضافة إلى المهارات التى يطلبها صاحب العمل ، الأمر الذي جعل التعليم وحده غير كاف، ولابد من إضفاء مزيد من التميز للحصول على فرصة مناسبة.

وطالب "صبور" الشباب بعدم التوقف عن التعلم واكتساب المهارات بسبب زيادة حجم التنافس في سوق العمل ، مشددا على أن القدرة على المنافسة مرهونة بأساليب عملية غير تقليدية، وأسلحة مبتكرة وحاسمة للبقاء.

About admin

Check Also

روسيا تحذر بريطانيا من إمداد أوكرانيا بمقاتلات حربية

روسيا تحذر بريطانيا من إمداد أوكرانيا بمقاتلات حربية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *