بحضور دبلوماسي.. اجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية – صور

اجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايدالدكتور أحمد زايداجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايدالدكتور أحمد زايداجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايداجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايداجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايداجتماع مديري المدارس الفرنسية داخل مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد

الإسكندرية – محمد البدري:

عقدت مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد، اليوم الخميس، الاجتماع السنوي العاشر لمديري المدارس الفرنسية والفرنكوفونية والأقسام الفرنكوفونية بالجامعات في المحافظة.

جاء ذلك بحضور قنصل عام فرنسا بالإسكندرية محمد نهاض، وقنصل عام لبنان بالإسكندرية منير نبيل عانوتي، ومديري المدارس الفرنسية والفرنكوفونية بالإسكندرية، ومديري الأقسام الفرنكوفونية بالجامعات في الإسكندرية.

وقال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مركز الأنشطة الفرنكوفونية بالمكتبة يحرص على تنظيم هذا الاجتماع منذ 2013، لافتا إلى أهمية اللغة الفرنسية والثقافة الفرنكوفونية في العموم حيث تعد من اللغات الرسمية الثلاثة المستخدمة بالمكتبة.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية أن مركز الأنشطة الفرنكوفونية يهدف إلى تأسيس مركز محوري لنشر اللغة الفرنسية والثقافة الفرنكوفونية من خلال تقديم الدعم العلمي والثقافي والتربوي والفكري تلبيةً لاحتياجات المؤسسات الفرنكوفونية المختلفة على مستوى مصر.

وأشار إلى أن المركز يقوم بإعداد مجموعة متنوعة من الأنشطة ما بين ندوات، ومناظرات، ومؤتمرات، حلقات للباحثين، ورش عمل فضلاً عن تنظيم وإعداد مقابلات ثقافية وعلمية متنوعة.

ولفت زايد إلى أن مركز الأنشطة الفرنكوفونية يحرص على إقامة هذا الاجتماع السنوي لعرض ما تم إنجازه بالعام الماضي ولاستعراض الخطة المستقبلية للعام القادم للمناقشة والتقييم وللاستماع لمقترحات الحضور بهدف التطوير والتحسين والتجويد.

ووجه مدير مكتبة الإسكندرية الشكر لمديري المدارس الفرنسية والفرنكوفونية والأقسام الفرنكوفونية بالجامعات في الإسكندرية على دعمهم وتشجيعهم للطلبة للاشتراك في الأنشطة التي ينظمها المركز لما في ذلك من أهمية بالغة لتنمية النشء وتطوير مهارتهم وتحسين مستوى اللغة لديهم.

About admin

Check Also

كيف تأثرت واردات السلع المعمرة في النصف الأول بأزمة الاعتمادات المستندية؟

كتبت- شيرين صلاح: تراجعت واردات العديد من السلع المعمرة خلال النصف الأول من العام الجاري، …

Leave a Reply

Your email address will not be published.