”فيكتوري لينك” تختتم الموسم الثاني من مبادرة ”واحدة جديدة” وتحتفل بتكريم 10 سيدات ملهمات من خلال مسابقة المبادرة

اختتمت شركة "فيكتوري لينك" أمس الموسم الثاني من مبادرة "واحدة جديدة" والتي أطلقتها الشركة لتسليط الضوء على قصص معاصرة لسيدات مصر الملهمات بحفل توزيع جوائز الفائزات بالمسابقة. تم إطلاق المبادرة في مارس الماضي وتعد هذه هي الدورة الثانية من المبادرة والتي تهدف إلى دعم المرأة المصرية وتسليط الضوء على القضايا الهامة والتحديات التي تواجهها سواء على المستوي الشخصي أو العملي وتكريم سيدات مصر الملهمات وتحفيز الأخريات على مشاركة قصصهن.
شهد الحفل حضور الدكتور عاطف شبراوى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة، نيابة عن معالي الدكتورة نيڤين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة ماريان امير عازر، عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية واستاذ مساعد ومدير مركز المعلومات المعهد القومي الاتصالات وعضو لجنتي العلاقات الخارجية والبحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة، السفيرة لينكا ميهاليكوفا- سفيرة جمهورية سلوفاكيا، والسفير الدكتور ابو بكر صار سفير السنغال، والسفير خوسيه أوكتابيو تريب سفير دولة المكسيك وزوجته، والسفيرة تانيا أجيار فرنانديز سفيرة جمهوريه كوبا وزوجها قنصل كوبا في مصر، والسفير صالح موتلو شين سفير تركيا في مصر وزوجته، والسفير محمد منير الإسلام سفير دولة بنجلاديش، والسفير ويلمر باريينتوس فرنانديز سفير جمهوريه فنزويلا. بالإضافة إلى السيدة انجي الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "فيكتوري لينك" و سفراء مبادرة "واحدة جديدة" الكاتب والسيناريست أحمد مراد والإعلامية رضوي الشربيني. كما حضر الحفل ممثلي المؤسسات الداعمة للمبادرة كالسيد أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في "فودافون مصر"، و السيدة ياسمين راشد، رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار "اي فاينانس"، والسيد ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إلكترولكس مصر"، والسيدة هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "النيل للإنتاج الإذاعي"، والسيدة نيللي محمود، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي في "إي چي بنك" ،والسيدة حنان عبد المجيد، الرئيس التنفيذى للابداع الصوتى لشركة "اقرألى"، والسيدة ياسمين منصور، مديرة و مؤسسة لشركة "جاسمين للمجوهرات". بالإضافة إلى عدد من النساء الملهمات المشاركات في مسابقة "كل واحدة بطلة في قصتها"، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والفنانات الداعمين وعلى رأسهم الفنانة رانيا يوسف، الفنانة نانسي صلاح، والفنانة وئام مجدي، وخبيرة التجميل زينه النجار. بالإضافة وعدد من ممثلي الشركات والشخصيات العامة، وتخلل الحفل فقرة غنائية مميزة للفنانة الشابة هلا رشدي.
افتتح دكتور عاطف شبراوى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة، الحفل مرحباً بسفراء البلاد الحاضرين واعرب عن سعادته بتشريفهم الحفل متمنياً النجاح والإستمرار للمبادرة، وأضاف "إن وجود مبادرات قائمة على مساعدة المرأة ودعمها وتمكينها كمبادرة "واحدة جديدة" هي خير مثال للإيثار والإحسان اللذان تكلم عنهما مارتن لوثر كينج فأخذ طريق الإحسان وترك ظلمات الأنانية هما السبيل لارتقاء المجتمع". وأضاف انه في ظل التحول الكبير الي تشهده الدولة المصرية فإن وزارة التضامن الاجتماعي هي ايضاُ في طور التحول وبقوة والانتقال نحو التمكين الاقتصادي والانتقال بالفئات التي تستفيد من شبكة الحمايه الاجتماعية من الحماية الى الإنتاج, هذا التحول الكبير في المهام والدور والبرامج يعزيز أيضاً حرص الوزارة علي دعم وتمكين المراة المصرية علي كافة المستويات بداية من مساندة قضايا الوعي الخاص بالزواج المبكر وختان الاناث وبرامج "2 كفاية" و"ومودة" وبرنامج وعي الذي يشجع ويدعم الدراما الهادفة إلى برنامج التمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل وإقامة المشروعات وعلي رأسها مشروعات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذي يستهدف مستفيدات تكافل وكرامة (الشباب والمراة المعيلة والارامل والمطلقات)
وصرحت نهى سعد، رئيس قسم الإتصالات الخارجية والإعلام في فودافون مصر، وعضو لجنة التحكيم في مبادرة "واحدة جديدة" منذ اطلاقها في عام 2021، أنه "من خلال تواجدنا بالقرب من قصص السيدات الملهمات، آرى أن قصص السيدات المتواجده في المباردة تتشارك جميعها في قدراتهم في التغلب على التحديات والصعوبات التي واجهتهم في حياتهم العملية أو الأسرية"، وأضافت "هناك قصص مليئة بالمحطات الملهمة والمحمسه لكثير من السيدات والفتيات.. تحتاج فقط إلى إلقاء الضوء عليها" مُشيرًة إلى أن هذا هو دور الإعلام في دعم المرأة وإظهار النماذج الناحجة في المجتمع في كافة المجالات، وقالت نهى: "أشعر بالفخر بشكل شخصي بجميع القصص المؤثرة للسيدات اللواتي أصبحن نماذج نجاح ملهمة للآخريات".
وأعربت ياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار "اي فاينانس" عن سعادتها لدعم مبادرة "واحدة جديدة" وأوضحت أن شركة "اي فاينانس" مؤمنة بشدة بضرورة دعم وتمكين المرأة في المجالات المختلفة، الأمر الذي أصبحت تتبناه دول العالم أجمع، فمن خلال أي فاينانس نسعي لتمكين المرأة اقتصادياً من خلال عدة محاور أبرزها دمج المرأة في منظومة الشمول المالي. وأوضحت أن قصص السيدات التي شاهدناها معاً علمتنا قيم نراها في أي فاينانس أساس نجاح المؤسسات كالإصرار والعزيمة والإرادة القوية.
وأضاف ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إلكترولكس مصر" ان هناك تشابه كبير جداً بين مبادرة "واحدة جديدة" وبين شركة "إلكترولكس مصر" ويعود ذلك لإهتمام شركته بدعم وتمكين المرأة للوصول للمناصب القيادية التي تتمناها وتستحقها كل امرأة، وأوضح ان شركة "إلكترولكس مصر" تدعم العديد من البرامج في هذا الصدد، وأوضح الحناوي عن عزمه حمل رسالة إلى موظفي "إلكترولكس مصر" تتضمن أن السعي وعدم الاستسلام هو أساس كل نجاح وان لولا سعي هؤلاء الملهمات لما وصلوا لما هن عليه الآن.
وخلال كلمتها أوضحت هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "النيل للإنتاج الإذاعي"، إيمان الشركة بالسيدات بشكل كبير جداً وهو ما يعكسة عدد العاملين بالشركة حيث ان 80% من العاملين بشركة "النيل للإنتاج الإذاعي" سيدات، وصرحت حجازي، ان برامج التوعية التي نقدمها لدعم المبادرة ساعدت في تقديم النصائح للراغبات في تحقيق قصة نجاح حقيقية من خلال إرشادهم وتشجيعهم للمشاركة بمبادرة "واحدة جديدة"، وقالت ان القصص التي شاركتها النساء مع المبادرة جعلتهم يدركون انه رغم صعوبات الحياة والتحديات التي نمر بها علينا ان نظل صامدون خلال مواجهتها للوصول في النهاية للحلم المنشود.
قالت إنجى الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "فيكتوري لينك"، "يأتي دعم المرأة المصرية على رأس أولويات فيكتوري لينك فقد أثبتن دورهن كركيزة هامة من ركائز استقرار الدولة علي مدار الأعوام الماضية وهو ما يخلق حافز لنا للاستمرار في مشاركة القصص الملهمة وتكريم صاحباتها لتسليط الضوء على تلك القصص وتقديم الدعم وتخليد أحداثها لتكون دروساً للمجتمع كله في الصبر والتحمل والرضا والإرادة وقوة العزيمة. وأوضحت الصبان، ان مبادرة "واحدة جديدة" تعمل على تعاون مع شركة "إقرآلي" لتقديم تدوينات صوتية يتم إذاعتها على منصة "أنغامي" يتم خلالها تقديم نصائح عن طريق العديد من السيدات الملهمات بالمجتمع المصري والاتي حققن نجاحات كبيرة وعديدة، لمساعدة السيدات الراغبات في النجاح على السعي في هذا الإتجاه لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. كما قامت الصبان بالإعلان عن موسم جديد من المبادرة بجانب كلاً من السيدة ياسمين راشد، رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار "اي فاينانس" والسيدة نيللي محمود، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي في "إي چي بنك".
وخلال الاحتفالية، قام الدكتور عاطف شبراوى، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج فرصة بتكريم الكاتب والسيناريست أحمد مراد والإعلامية رضوي الشربيني كسفراء للمبادرة. بالإضافة إلى تكريمه للفائزات بمسابقة "كل واحدة بطلة في قصتها" التي أطلقتها مبادرة "واحدة جديدة" في الموسم الثاني لها بعد النجاح الملحوظ للمبادرة في موسمها الأول وتسليمهم الجوائز المقدمة من شركة "راش براش". حيث تم تكريم 10 سيدات استثنائيات باختيارهم من قبل أعضاء لجنة التحكيم للفوز بجائزة المبادرة لكونهم أكثر القصص الهاماً واستحقاقاً للدعم من ضمن القصص التي شاركتها السيدات من خلال المسابقة.
وقد ضمت لجنة التحكيم كلاً من نهي سعد رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة "فودافون مصر" و ياسمين راشد رئيس قطاع التسويق لمجموعة الاستثمار "اي فاينانس" و ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إلكترولكس مصر" و هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "النيل للإنتاج الإذاعي".
وتم اختتام حفل توزيع جوائز الموسم الثاني من مبادرة "واحدة جديدة" بفقرة غنائية متميزة للفنانة الشابة هلا رشدي.

About admin

Check Also

هل تقبلي بزوج مثله قصة جميييييللللللللة

هل تقبلي بزوج مثله قصة جميييييللللللللة ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ …

Leave a Reply

Your email address will not be published.