قتلوا “حسين” وكسروا رأس والدته.. الحكم على “عصابة أرمنت” في الأقصر

الأقصر – محمد محروس:

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الأقصر إحالة أوراق 3 متهمين في القضية رقم 740 لسنة 2019 كلي الأقصر، لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامهم شنقًا لاتهامهم بقتل تاجر مواشي عمدًا مع سبق الإصرار وسرقة المواشي فضلًا عن الشروع في قتل والدته وإعاقتها حركيًا وفقدها للنطق.

صدر القرار برئاسة المستشار عمرو عبدالحميد، رئيس المحكمة وعضوية المستشار تامر أحمد رضا، والمستشار ماجد حميدة، والمستشار عمرو صلاح الدين، وحضور وكيل النيابة مصطفى صالح وأمناء سر محمد عبد الراضي وأحمد الطاهر.

القضية تعود لـ22 ديسمبر من عام 2019، حيث تبلغ لمركز أرمنت جنوب الأقصر مقتل"حسن.ي.م"، وسرقة مواشي وهاتف محمول كان يمتلكها، فضلًا عن الشروع في قتل والدته"باتعة.س.م"، 62 عامًا.

وأجرى رجال المباحث بمركز الشرطة التحريات اللازمة لبيان تفاصيل وقوع الحادث وملابساته. وتبيّن قيام ثلاثة أشخاص بقتل المجني عليه باستخدام سلاح ناري وآخر أبيض فضلا عن الإعتداء عليه بشومة ليلفظ أنفاسه الأخيرة وسرقة مواشي والاعتداء على والدته المقيمة معه بالمسكن.

وتبين أن المتهمين هم "ع.ع.خ"، 24 عامًا، تاجر مواشي ومقيم بأرمنت الحيط، و"م.م.ا"، وإ.ع.م"، عمره 21 عامًا ومقيم بالغرز بمركز أرمنت.

التحريات التي أجراها رئيس المباحث أثبتت مرور المتهم الأول بضائقة مالية قرر على إثرها سرقة المجنى عليه واستغلال كون مسكنه خارج الكتلة السكنية، وخلال شعور المجني عليه بالمتهمين اشتبك معهم وانهال عليه المتهمون بالضرب مستخدمين سلاحًا ناريًا وشومة وسكينًا، حيث ضربه المتهم الأول بالعصا والثاني طعنه بسكين والثالث أصابه بطلق نارى بالرأس ولم يتركوه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وشرعوا في قتل والدته بالتعدى على رأسها بعصا عدة ضربات وتركوها بعد أن ظنوا أنها فارقت الحياة وتمكنوا من سرقة رؤوس الماشية.

وعقب استصدار أمر ضبط وإحضار المتهمين من النيابة العامة ألقي القبض على 2 منهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، وبحيازة أحدهما مبلغًا ماليًا عبارة عن 9 آلاف جنيهًا، أقر بأنه حصيلة بيع إحدى رؤوس الماشية التي سرقت، فضلا عن اتفاقه مع أحد الأشخاص بنقل المواشي من حوش المجنى عليه وباع أحدها بمركز إسنا، بينما سلم بقية المواشي لأحد الأشخاص بمركز الطود لسداد ديون عليه دون أن يعلم إنها متحصلات جريمة.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات وأقر المتهمون بارتكابهم الواقعة على النحو السالف واستمعت المحكمة لأقوال الشهود ودفاع المتهمين.

وبناءًا على ذلك قررت محكمة جنايات الأقصر إحالة أوراق الثلاث متهمين لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأنهم وحددت جلسة النطق بالحكم في الـ29 من سبتمبر المقبل مع استمرار حبس المتهمين.

About admin

Check Also

وزير الري يؤكد أهمية التعاون مع “الأمم المتحدة الإنمائي” في مشروع التكيف مع التغيرات المناخية

وزير الري يؤكد أهمية التعاون مع "الأمم المتحدة الإنمائي" في مشروع التكيف مع التغيرات المناخية

Leave a Reply

Your email address will not be published.