“مصدر بالتعليم” يكشف تفاصيل تصحيح الأسئلة المقالية للثانوية العامة إلكترونيًا

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد وزارة التربية والتعليم، لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل بدء العام الدراسي للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث تستمر اللجنة المكلفة بإعادة النظر في امتحانات الثانوية العامة والأسئلة في عملها ولن تنتهي حتى الآن.

في ذات السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل تصحيح الأسئلة المقالية التي تتضمنها أسئلة امتحانات الثانوية العامة العام الدراسى المقبل 2022/2023.

وأكد المصدر في تصريحات لمصراوي، أن الأسئلة المقالية، سوف يتم تصحيحها إلكترونيًا من خلال أجهزة بواسطة أعضاء هيئة التدريس في الكنترولات، مؤكدًا أنه سيتم تدريب المعلمين الذين سيقومون بالتصحيح الإلكتروني للامتحانات المقالية، حيث أنه سيتم وضع إجابات استرشادية للمعلم وسيقوم بالتصحيح على الماسح الضوئي.

وأشار المصدر، إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد، سيتم تصحيحها كما هو من قبل أيضًا إلكترونيًا بنظام البابل شيت، ولن يتم الالتزام بنموذج الإجابة ولكن سيتم تطبيق قواعد التصحيح التي تحدد مستوى الطالب.

يذكر، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن امتحانات الثانوية العامة المقبلة ستكون فيها نسبة 30%؜ أسئلة مقالية قصيرة، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقي أسئلة الامتحانات في نمط أسئلة اختيار من متعدد.

About admin

Check Also

الداخلية تكرم مواطن لمساعدة رجال الشرطة فى ضبط قائد سيارة مخالف بطريق السويس

قامت وزارة الداخلية بتكريم المواطن/ وليد عيسى لموقفه الإيجابى الذى ساهم فى سرعة ضبط قائد …

Leave a Reply

Your email address will not be published.