اكتمال صفقة استحواذ مجموعة “أغذية” الإماراتية على 60% من مجموعة “عوف”

كتبت- منال المصري:

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) للخدمات المالية، اكتمال إجراءات استحواذ مجموعة أغذية الإماراتية، العاملة بمجال الأغذية والمشروبات، على 60% من أسهم مجموعة "عوف" المصرية المتخصصة بصناعة بيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية.

وبحسب البيان، قامت شركة سي آي كابيتال بدور المستشار المالي لمجموعة أغذية.

وبموجب اكتمال إجراءات الصفقة، تمتلك مجموعة أغذية حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة، وتحتفظ شركة تنمية كابيتال فنتشرز بحصة 10% المتبقية في مجموعة عوف.

وكانت مجموعة "أغذية" الإماراتية، أعلنت في يوليو الماضي في بيان للبورصة، موافقة مجلس إدارتها على المضي قدما في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة "عوف".

وقالت وقتها إن هذه الخطوة تستهدف توسيع وتعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وذلك كجزء من استراتيجيتها لتعزيز النمو وتحسين كفاءة عملياتها.

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال، إن الشركة نجحت في إتمام صفقات بقيمة تتخطى المليار و600 مليون دولار خلال الـ 18 شهرًا السابقة، حيث قدمت الشركة خدماتها الاستشارية في صفقات تضم جهات من مصر ودول مجلس التعاون ومناطق أخرى.

وأضاف أن هذه الصفقة تأتي استكمالا لخطط سي آي كابيتال لتعزيز مكانتها في السوق المصري والتوسع الإقليمي وذلك بعد القيام بدور المستشار المالي لمجموعة من الشركات المرموقة خارج مصر ومنها بنك بلوم لبنان وتحالف الدار الإماراتية والشركة القابضة ADQ وبنك أبو ظبي التجاري وغيرهم في عدة صفقات بارزة.

وذكر عمرو هلال أن نجاح فريق العمل في إتمام العديد من صفقات الدمج والاستحواذ خلال الفترة الماضية والتي تشمل مستثمري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركات مصرية جاذبة يعكس دور سي آي كابيتال في جذب استثمارات أجنبية مباشرة للسوق المصري وتحقيق القيمة المضافة لكافة الأطراف.

وتولت المجموعة المالية هيرميس تقديم الخدمات الاستشارية لكلٍ من الشركاء المؤسسين لمجموعة "عوف AUF" وشركة تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر (TCV) في إبرام الاتفاق الاستراتيجي مع مجموعة "أغذية"، بحسب بيان سابق لها.

وتأسست مجموعة "أغذية" الإماراتية، والعاملة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات، في عام 2004 في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وهي تابعة للشركة القابضة (AQD) التابعة لحكومة أبو ظبي.

About admin

Check Also

روسيا تستعيد 63 جنديا من كييف في صفقة تبادل أسري

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم النقاب عن صفقة تبادل للأسرى مع أوكرانيا عاد بموجبها جموعة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *