انطلاق أعمال المؤتمر المصري العالمي لتخصصات الأوعية الدموية في الأقصر

الدقهلية- رامي محمود:

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الطبي المصري العالمي لتخصصات الأوعية الدموية، القدم السكرى، جراحة القلب والصدر، والجراحة العامة بمدينة الأقصر بمشاركة جامعة الأزهر والذي يستمر حتى 2 ديسمبر 2022 في ضوء الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم التعليم والبحث العلمي وتشجيع السياحة وخاصة مدينة الأقصر، ومن هذا المنطلق؛ كانت المبادرة بعقد هذا المؤتمر العلمي الدولي الرفيع في مدينة الأقصر.

وقال الدكتور مسعد سليمان، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يعتبر حدثا طبيا عالميا يسعى للدعاية السياحية لمصر متمشيا مع النظرة المستقبلية للرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية – لتنشيط السياحة بمدينة الأقصر، ويعقد تحت عنوان «مؤتمر مصر لجراحات الأوعية الدموية".

وأضاف سليمان، أن المؤتمر سيشارك به عدد من الجامعات والتي طلبت الانضمام للمؤتمر والمشاركة في فعالياته أبرزها جامعة الأزهر.

وأوضح أنه جرى إضافة الجمعية العربية لجراحة الأوعية الدموية وهذا يعد أول ظهور لها خلال فعاليات المؤتمر وتضم كافة الأطباء بمجال الأوعية الدموية في الوطن العربي بالإضافة الى الأطباء العرب المتواجدين في القارات السنة.

وأوضح أن عدد الأطباء المنضمين للمؤتمر 740 طبيبا وجرى التواصل مع كافة الجاليات العربية المتخصصين في جراحة الأوعية الدموية كما سيشارك رموز من بينهم الدكتور علي أبو رحمة، رئيس الجمعية الأمريكية لجراحة الأوعية الدموية، بالإضافة الى الدكتور مراد سلام، من المملكة المتحدة، وسيلقي كلا منهما 4 محاضرات خلال فعاليات المؤتمر.

ونوه أن الهدف من اقامة المؤتمر هو تسليط الضوء على تلك المدينة بعد الإنجازات وأعمال التطوير التى أجرتها الدولة المصرية افتتاح طريق الكباش حتى يرى العالم ما حققه المصريون من إنجازات والمساهمة بشكل فعال في تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعقد خلال ثلاث أيام به 16 جلسة علمية وبحضور 48 محاضر أجنبي و76 محاضر مصري والهدف تدريب الأطباء على التقنيات الحديثة والجديد في جراحة الأوعية الدمويةً وكيفية استخدام مشتقات الهيموجلوبين في الجراحات والقرح لعلاج القدم السكري، خاصة أن 10 ملايين مصري بما يعادل 9.5% من المصريين مصابون بالقدم السكري وتنتهي بالبتر بـ40% من الحالات المصابة.

كما يجري مناقشة استخدام أنواع جديدة من الدعامات عالية المرونة وهو نوع جديد يساهم في حل المشكلات الناتجة عن الدعامات الدعامات التقليدية كونها عبارة عن مادة صلبة من "النيتينول" وهي مادة تمنع غلق الشريان مرة أخرى وكان في السابق يوجد مشكلات .

About admin

Check Also

وزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى على دور الوزارة فى تنمية العنصر …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *