أول تعليق لـ روسيا علي زيارة بيلوسي إلي تايوان

قال عضو مجلس الدوما، السيناتور الروسي، أرتيوم ميتيليف، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا تستفز الصين للدخول في صراع معها بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وكتب ميتيليف علي "تليجرام": "الإدارة الأمريكية غير العقلانية تضغط على كعب أخيل أول اقتصاد في العالم، وتستفز الصين للدخول في صراع معها بإلقاء الحطب على نار حرب عالمية ثالثة".

وأضاف: "الصينيين لن ينسوا ذلك".

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الثلاثاء، أن زيارتها إلى جزيرة تايوان، لا تتناقض مع سياسة الولايات المتحدة تجاه الجزيرة، مشيرة إلى أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن الديمقراطية في تايوان.

وقالت بيلوسي في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" لدى وصولها إلى تايوان، إن "زيارة وفدنا إلى تايوان تؤكد التزام أمريكا الراسخ بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان"..

كما أعلن الجيش الصيني أنه سيجري تدريبات عسكرية مهمة وأنشطة تدريبية تشمل تدريبات بالذخيرة الحية في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان من الخميس إلى الأحد.

وتأتي المناورات الصينية بالتزامن مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، على الرغم من تهديدات وتحذيرات الصين.

About admin

Check Also

الصحة تقدم 5 إرشادات لحماية الأطفال من الحروق داخل المنزل

كتب- يوسف عفيفي: قدمت وزارة الصحة والسكان، بعض الإرشادات لحماية الأطفال من الحروق داخل المنزل. …

Leave a Reply

Your email address will not be published.