الصين تواصل نشر الطائرات والسفن الحربية قرب تايوان

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، أن الصين تواصل إرسال طائرات وسفن عسكرية إلى المناطق البحرية حول جزيرة تايوان؛ حيث نشرت 20 طائرة حربية و14 سفينة حتى الساعة 5 من مساء اليوم.

وأوضحت الوزارة، في بيان، نقلته وكالة الأنباء التايوانية الرسمية "سي إن إيه" باللغة الإنجليزية، أن 14 طائرة حربية صينية عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان، الذي يعتبر منطقة عازلة غير رسمية بين الجزيرة والصين، مُنددة بشدة بالتدخلات الصينية، ومؤكدة في الوقت نفسه أنها ستتخذ إجراءات لحماية أمن البلاد والديمقراطية وحريتها.

وكانت الصين قد نشرت 68 طائرة حربية و13 سفينة في إطار تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في 6 مناطق بحرية حول تايوان، وبدأت التدريبات يوم الخميس الماضي وتستمر 4 أيام، وجاءت تلك التدريبات ردًا على زيارة رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الوزراة إلى أن القوات الجوية التايوانية تعمل على نشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية من طراز باتريوت 3 (PAC-3) لتتبع ومراقبة التحركات العسكرية الصينية، مؤكدة أن قيادة الدفاع الجوي قادرة على الاستجابة لحالات الطوارئ في أي وقت للدفاع عن المجال الجوي للبلاد.

ولفت البيان إلى أن القيادة العسكرية في منطقة كينمن رصدت، اليوم، 3 طائرات بدون طيار بالقرب من حدودها البحرية التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من مدينة شيامن الساحلية الصينية، مشيرًا إلى أن الطائرات بدون طيار كانت تحلق فوق المياه المحظورة حول الجزيرة الرئيسية لتايوان في مقاطعة كينمن، ورد الجيش التايواني بإطلاق مشاعل تحذيرية لصدها.

About admin

Check Also

الصحة تقدم 5 إرشادات لحماية الأطفال من الحروق داخل المنزل

كتب- يوسف عفيفي: قدمت وزارة الصحة والسكان، بعض الإرشادات لحماية الأطفال من الحروق داخل المنزل. …

Leave a Reply

Your email address will not be published.