على الحجار يكشف أسرار عن حياته الفنية

كشف الفنان على الحجار عن اسرار وحكايات من مشواره الفنى والشخصي وقال أنه مر قرابة 42 عامًا على أغنية «اعذريني» منذ أن أطلقها عام 1981، وما زالت تطلب منه في كل الحفلات.

وأضاف «الحجار» خلال حواره ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، اليوم الثلاثاء، أن «الشباب ما زالوا يطلبون الأغنية منه سواء في الأوبرا أو ساقية الصاوي، الأغنية كلماتها حلوة وباقية وخالدة ولذا علقت بالأذهان كل هذه السنوات».

وأشار إلى أن ألبوم «اعذريني» كان طفرة في نوعية الغناء وقتها، لأن المنتشر حينها كانت أغاني إيقاعية وليست حزينة، لافتًا إلى هذه الأغنية كانت التعاون الأول مع شقيقه الراحل الملحن أحمد الحجار، والذي لحن له نحو 200 لحن.

وتابع: «الموجات الغنائية الحالية غيرت آذان وأذواق الناس، ولكن في نفس الوقت ما زالت الناس تستمع لأنغام صابر الرباعي، وهذا مؤشر جيد بأن الموجات الغنائية الجديدة سواء الراب وغيرها مجرد تسلية».

وكشف الحجار أنه لا يستمع لهذه الموجات الجديدة رغم محاولته مواكبة العصر والاستماع إليها، قائلًا: «حاولت وما قدرتش لا ألحان ولا كلمات ولا موضوع، فن الأغنية لو فقد المتعة لا تكون الأغنية جيدة، ولازم يكون فيه موضوع في الأغنية، بالعكس بل في بعض الأحيان تكون المواضيع والكلمات مفسدة للأجيال».

About admin

Check Also

تنافس 40 مشروع بحثي في ملتقى الأبحاث الدوري لطلبة الدراسات العليا بجامعة النيل الأهلية

تنظم جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، غدا الأربعاء الموافق الأول من فبراير " …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *